معاملة زواج السعودي من أجنبية مواليد المملكة

استخراج موافقة زواج.. معقبين مجربين للتواصل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

استخراج موافقة زواج.. معقبين مجربين للتواصل

أفضل معقبي السعودية ينجزون لك استخراج موافقة زواج. بأفضل الأسعار والدفع بعد الإنجاز. تعرف على المزيد من خلال منصة أفضل.

استخراج موافقة زواج
استخراج موافقة زواج

طريقة استخراج موافقة زواج

يمكنك الدخول على منصة أبشر لمعرفة طريقة استخراج موافقة زواج. ومعرفة كل ما يخص الزواج في السعودية، من رسوم عقد زواج لغير السعوديين أو أحدهما سعودي والآخر أجنبي، والإجراءات اللازمة للحصول على التصريح، وهى كما يلي:

– ما يثبت أن الزوج ليس متزوجا. أو موافقة الزوجة في حالة الزوج المتزوج، مع بيان مفصل عن زوجته، واسمها بالكامل وكافة بياناتها. وقد يخبرك بذلك معقب معاملات الاحوال المدنية.

– دفع رسوم الزواج المقرر والمقدر بثلاثمائة ريال سعودي في حالات المهر المسمى، ويمكن زيادة المبلغ في حالة التسجيل المتأخر أو المسبق.

– عند الانتهاء من جميع الإجراءات والوثائق، يجب التواصل مع القنصلية ليتم تحديد التاريخ الذي سوف تتم فيه مراسم الزواج، ويتم بحضور الزوج والزوجة وولي الأمر والشهود.

ربما تفيدك: استخراج تصريح زواج من مقيمة.. معقب ينجز الخدمة الآن

أما بخصوص المستندات المتعلقة بإتمام عقد الزواج خارج السعودية فهي كما يلي:

تقديم موافقة زواج يتطلب أصل جواز السفر للزوج، وكذلك صورتين من جواز السفر وتصريح إقامة ساري المفعول للمواطن.

– أصل جواز السفر للمرأة ونسختين من جواز السفر وتصريح إقامة ساري المفعول لها في السعودية .

طلب موافقة زواج من اجنبي يتطلب إحضار أربع صور شخصية لكل رجل وامرأة.

– أصل جواز سفر الولي الشرعي.

– إذا كانت المرأة مطلقة، فيجب إحضار شهادة الطلاق الأصلية ونسختين فقط من جواز السفر.

– يجب عمل تقرير طبي قبل الزواج يتضمن شهادة بعدم وجود أمراض سواء للرجال أو النساء مثل الخرف أو الجنون أو الإيدز.

– شاهدان على الزواج، مع إحضار إثبات هوية للشهود، وصورة لكل شخص.

مكتب استخراج موافقة زواج

يعد موقع ازهلها واحد من أشهر المواقع التي توفر مكاتب المعقبين المتخصصين في تصاريح الزواج. ومن مميزات التعامل معه:

– الدفع بعد التسليم: لن تضطر إلى دفع ريال واحد حتى تكتمل فوائدك بالكامل. فهو أفضل مكاتب معقبين لاستخراج تصاريح زواج.

– خدمة مرضية: نقدم خدمة مرضية تلبي احتياجات العملاء وتضمن سرعة ودقة الإجراءات.

خبرة كبيرة: لديهم خبرة واسعة في مجال الحصول على التصاريح والتأشيرات وتستطيع تلبية احتياجات العملاء بشكل جيد في استخراج موافقة زواج.

عملية سهلة: تجعل عملية الحصول على التصاريح والتأشيرات سهلة وبدون تعقيدات.

سرعة الإجراء: تضمن لك سرعة الإجراء وتسليم المستندات في الوقت المحدد.

– توفير التكاليف: يحرص على توفير التكاليف للعملاء وضمان التكاليف المعقولة.

– الكفاءة: يضمن كفاءة العمل واستيفاء المتطلبات المحددة بشكل جيد.

– دعم على مدار الساعة: حيث يقدمون دعم العملاء على مدار الساعة ويمكنهم الرد على أي استفسار أو شكوى بسرعة.

كما يساعدك في معرفة شروط موافقة الزواج. واستخراج إذن زواج السعوديات من مقيم. حيث أنه لكي تتزوج المرأة السعودية من مقيم أجنبي، يجب على الزوج الأجنبي الحصول على تصريح زواج من السلطات المحلية في بلده الأصلي.

وبعد ذلك، يجب عليك تقديم طلب للحصول على تصريح زواج من السلطات السعودية عبر العنوان المناسب إما في السفارة أو القنصلية السعودية في بلده. أو من خلال معقب حكومي.

وبعد استلام الطلب يتم فحص الأوراق الخاصة بالزوج الأجنبي بما في ذلك شهادة الزواج والشهادة المدنية. وإذا كانت الأوراق صحيحة وكاملة، فيمكن للزوج الأجنبي الحصول على تصريح زواج خلال خمسة إلى عشرة أيام عمل.

شروط استخراج موافقة زواج

يتضمن استخراج تصريح زواج عدة ضوابط وهي:

 – أولها أن لا يقل عمر المرأة الراغبة في الزواج من غير سعودي عند التقديم عن 30 عاما ولا يزيد عن 55 عاما. من أجل استخراج موافقة زواج.

– أن يكون الفارق بين الطرفين لا يزيد عن 10 سنوات خوفا من الاستغلال. ويستثنى من شرط الحد الأدنى للسن من لديه إعاقة أو مرض يحتمل أن لا يقبله السعوديون.

 -إذا كانت فتاة في ظروف خاصة (والديها غير معروف)، على أن يرفق التوثيق من قبل رسمي من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية بحيث يكون الحد الأدنى للسن 27 سنة. وهذا من أهم شروط موافقة زواج السعوديه من اجنبي.

– أما غير السعودي الذي ليس لديه زوجة سعودية أو غير سعودية، فيجب عليه تقديم ما يثبت أن سجله الجنائي غير مسبوق بأي قضية جنائية في بلده، وكذلك في السعودية، وأن تكون خالية من الأمراض المعدية.

   – ألا يعمل أو سبق له العمل في جيش أجنبي، وألا يكون ضمن قائمة الممنوعين من دخول السعودية، وألا يقل دخلهم الشهري عن 5 آلاف ريال، ولديهم سكن لائق. وهذا ما نصت عليه وزارة الداخلية طلب موافقة زواج.

– يجب أن تكون إقامتهم منتظمة. كما يجب على مقدم الطلب تقديم إقرار كتابي يفيد بأن الموافقة على زواجه من غير سعودية لا تعني حق أبنائه في الحصول على الجنسية. وهذا من شروط التقديم على تصريح زواج. إذا كنت تسأل كيف اطلع موافقة زواج.

– تعبئة نموذج الزواج، وإحضار صورة من هوية الشاهدين السعوديين، ووضع الصورة على النموذج. ويجب ألا يكون الولي الذي ترغب في الزواج منه أحد الشاهدين.

– ويجب إحضار تقرير طبي للأجنبي الراغب في الزواج والسعودية الراغبة في الزواج، بالإضافة إلى إجراء تحليل المخدرات للخطيب وإصدار صحيفة مبيناً أن سجلات الخطيب مجانية ومصدقة. على أساس الأدلة الجنائية. من أجل التقديم على تصريح زواج.

استخراج موافقة زواج سعودية يتطلب إحضار شهادة عدم وجود سوابق ولكن من بلد الخطيب، على أن تكون مصدقة من الجهات المختصة في بلده الأصلي، ويجب أن تكون مصدقة من سفارة السعودية في بلده الأصلي ومن الوزارة الخارجية ايضا.

– إذا كان الخاطب أجنبياً وليس عربياً، ومن مواليد السعودية، فيجب عليه التحدث باللغة العربية.

ربما تفيدك: تصريح زواج سعودي من مقيمة.. أرقام معقبين للتواصل الآن

 مكتب استخراج موافقة زواج
مكتب استخراج موافقة زواج

استخراج موافقة زواج سعودية من أجنبي

الحصول على استخراج تصريح زواج أجنبي من سعودي له رسوم يمكنك معرفتها من خلال مكتب استخراج موافقة زواج. حيث أنه ثبوت زواج اجنبية من سعودي يتطلب منك طلب المساعدة من الجهات المختصة.

فعندما يتوجه كل مواطن إلى مبنى إمارته للحصول على تصريح زواج، الأمر لا يقتصر على الإمارة وموظفيها فقط، بل يتم ذلك على النحو التالي:

– التوجه إلى الإمارة والتواصل مع معقب موافقة زواج يعمل في مكتب تصاريح الزواج أو اللجنة النسائية المسؤولة عن طلبات المواطنات، حيث يتم تقديم الطلب بعد موافقة جميع أطراف الزواج سواء امرأة أو رجل أو ولي أمر.

– يجب أن تكون نسخة من مشهد زواج الأجنبي مقدمة لصاحب السمو الملكي لطلب الزواج. ويتمثل دور وزارة الداخلية في فحص الأوراق وتتبع المعلومات للتأكد من صحتها.

– سيكون عليك الانتظار حتى تقوم الوزارة بإرسال الأوراق إلى مقر الشرطة لفحصها، فلا تيأس وتلجأ إلى الزواج بدون تصريح زواج، الأمر الذي سيجبرك على تصحيح وضع الزواج فيما بعد. لتكمل اجراءات استخراج تصريح الزواج.

– سيُطلب منك الحضور إلى مركز الشرطة وإجراء فحص الطب الشرعي. وهي من شروط الحصول على تصريح زواج.

– يتم إرجاع المستندات إلى مقر الوزارة للحصول على الموافقة النهائية لزواجك من الخارج. مع تقديم نموذج طلب تصريح زواج. ويمكنك أن تعرف كم تستغرق موافقة الزواج.

– بعد الحصول على التصاريح، سيكون أمامك خياران: إما عقد الزواج إلكترونيًا من خلال متتبع الموافقة على الزواج – إذن الزواج أو منصة أبشر، أو عقده أمام المأذون الشرعي من المحكمة الشرعية.

ويمكن لمعقب تصريح الزواج أن يعفيك من القيام بجميع الخطوات المذكورة أعلاه، حتى تتمكن من الحصول على تصريح زواج بسرعة.

كم مدة الموافقة على الزواج من سعودية

مدة تصريح زواج من سعودية. يمكنك معرفتها من خلال منصة أبشر الالكترونية. والتي يمكنك من خلالها معرفة طريقة استخراج موافقة زواج.

ففي بعض البلدان والمناطق، يمكن للأزواج أو الأزواج طلب تصريح زواج من الحكومة أو السلطة المختصة. فمثلا يوجد في محافظة الرياض تصريح زواج. وكذلك في جميع أنحاء السعودية.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات

ويعد تصريح الزواج شهادة زواج رسمية تؤكد وجود العلاقة الزوجية وتمنح الزوجين كامل الحقوق والواجبات القانونية. ويمكن استخدام هذا التصريح لعدة أغراض مثل تحديد حق التوريد والتأمين الصحي وغيرها.

وبالنسبة للسعوديين المقيمين في الخارج والراغبين في الزواج، يجب عليهم مراجعة الشروط والمتطلبات المطلوبة للحصول على تصريح زواج من خلال السفارة السعودية في البلد الذي يقيمون فيه.

ويجب توفير الأوراق المطلوبة لتصريح الزواج. وكذلك الإجراءات اللازمة ومعرفة قواعد وضوابط الزواج في السعودية  وهي من شروط زواج سعودي من مقيمة.

وفي بعض الحالات، قد يكون من الضروري الحصول على تصاريح الزواج من السفارة السعودية في البلد المضيف والحكومة المضيفة أيضًا. طبقا لـ معروض طلب موافقة زواج.

وبالنسبة للحالات الخاصة التي يرغب فيها السعودي الزواج من أجنبي مقيم في السعودية، يجب الحصول على إذن الزواج من الجهات المختصة. ويجب تقديم المستندات المطلوبة، منها شهادة عدم الزواج، إذا كانت الزوجة الأجنبية ليست سعودية الجنسية.

فعلى سبيل المثال، قد تطلب السلطة المختصة من الزوج السعودي إبراز شهادة عدم الزواج من جهة معترف بها دوليا ومعتمدة في السعودية.

وختاما: يمكنك عزيزي القارئ معرفة كيفية استخراج موافقة زواج من خلال قراءة السطور السابقة.

ربما تفيدك: استخراج تصريح زواج من مقيمة.. معقب ينجز الخدمة الآن

 شروط استخراج موافقة زواج
شروط استخراج موافقة زواج

المصدر: أفضل 

 

عن الكاتب

Scroll to Top