مصانع زيت دوار الشمس في تركيا

 دليلك الشامل لأفضل مصانع زيت دوار الشمس في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد زيت عباد الشمس من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

مصانع زيت دوار الشمس في تركيا

يستورد العديد من المستوردين والتجار من مصانع في تركيا للاستيراد زيت عباد الشمس وزيوت أخرى مثل زيت الطعام, ويرجع ذلك إلى جودته العالية مقارنة بالزيوت المحلية وانخفاض أسعاره مقارنة بالزيوت الأخرى، لذا فإن استيراد من مصانع زيت دوار الشمس في تركيا هو الحل الأسهل لكثير من التجار والمستوردين، لذلك إذا كنت تفكر في استيراده من تركيا، ومن أجل ضمان نجاح مشروعك وزيادة الربح يجب عليك اتباع بعض المعلومات والنصائح، سنخبرك بها في منصة ” أفضل “  فاتبع هذا المقال معنا للتعرف على المصانع والشركات التي تبيع زيت عباد الشمس.

مصانع زيت عباد الشمس في تركيا

يوجد 352 موردًا لزيت دوار الشمس الديك الرومي في أوروبا، والدول أو المناطق الأكثر إمدادًا هي تركيا والمملكة المتحدة وأوكرانيا، والتي توفر 59٪ و 1٪ من زيت عباد الشمس التركي على التوالي.

زيت عباد الشمس هو أحد الزيوت النباتية التي يتم استخلاصها من بذور عباد الشمس عن طريق عملية العصر على البارد، وتتطلب هذه التقنية خطوات معالجة قليلة، وينتج زيتًا من مصانع الزيوت النباتية في تركيا خفيفًا ذو نكهة جيدة مناسب للاستخدام في الطهي  بالإضافة إلى عمليات أخرى التي يمكن استخدامها لاستخراج كميات كبيرة منه، يحتل زيت عباد الشمس التركي المرتبة الرابعة على مستوى العالم في إنتاج المحاصيل الصناعية في الوقت الحاضر، ويحتوي زيت عباد الشمس على كمية عالية من الدهون غير المشبعة، وغالبًا ما يستخدم في تحضير الأطعمة والأطباق المختلفة نظرًا لقلة محتواها من المواد المشبعة الدهون، وتعتبر أيضًا زيتًا غنيًا بفيتامين هـ، وهي مفيدة لتقليل مخاطر جفاف الجلد، والأمراض الجلدية المختلفة واضطرابات الجسم، ومن أشهر وأفضل مصانع في تركيا لزيت عباد الشمس في تركيا:

  1. مصنع إليتا:جيدا لصناعة السمن والزيوت في تركيا: يعتبر هذا المصنع من أهم وأشهر مصانع الزيوت في تركيا، وهو يقوم بإنتاج وأيضا تصنيع أجود وأفخم أنواع الزيوت الطبيعية والسمن في تركيا كما تشتهر بإنتاج المواد الغذائية بأعلى جودة وأفضل الأسعار من أجل أن تناسب الجميع، ومقر هذا المصنع في أضنة في تركيا، وتستطيع البحث عن أسعار الشحن في تركيا لتتمكن من شحن البضائع التي تريدها تريد.
  2. مصنع Yudum:لصناعة الزيوت في تركيا: يعتبر هذا المصنع من أفخم وأرقى المصانع لصناعة الزيوت في تركيا، ويقوم بإنتاج وتصنيع أجود أنواع الزيوت الطبيعية بأعلى جودة وأسعار مناسبة للغاية وكذلك أفضل زيت عباد الشمس، ويقع هذا المصنع في مدينة اسطنبول التركية.
  3. مصنع Trakyabirlik:لصناعة الزيوت في تركيا: يعتبر هذا المصنع من أفخم مصانع الزيوت في تركيا، وإذا تقوم بإنتاج وتصنيع أجمل أنواع الزيوت الطبيعية، وليس فقط الزيوت ولكن أيضًا المواد الغذائية وأعلاف الحيوانات بأعلى جودة وأفضل الأسعار.
  4. مصنع Doalya:لتصنيع الزيوت النباتية: يعتبر من أفخم المصانع التي تصنع اجود انواع الزيوت الطبيعية، ويشتهر هذا المصنع بإنتاج أفخم أنواع الزيوت النباتية بأسعار مناسبة، ومقره إسطنبول لذلك فهو يعتبر من أفضل مصانع الزيوت النباتية في تركيا.
  5. مصنع Kadoogluyag:لتصنيع الزيوت النباتية: يعتبر من أفخم مصانع الزيوت في تركيا، حيث يقوم بتصنيع أجود أنواع الزيوت النباتية في تركيا وأيضا زيت الأوركيد، كما ينتج المصنع أنواعًا أخرى من الزيوت النباتية زيوت طبيعية في تركيا، ويقع المصنع في مدينة غازي عنتاب التركية.

    ربما تفيدك قراءة|  استيراد زيت عباد الشمس من تركيا.. أفضل منتج من 3 أماكن

شركات زيت عباد الشمس في تركيا

تعد بذور عباد الشمس مصدرًا للعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، بما في ذلك فيتامين E المضاد للأكسدة والسيلينيوم الضروري لتركيب الأحماض الأمينية في الجسم، وفيتامين B3 الذي يساعد في إصلاح الأحماض الأمينية، وكذلك فيتامين B6 والألياف، تشارك الشركات في إنتاج وتصدير زيت عباد الشمس إلى دول مختلفة، ومن أهم شركات الزيوت في تركيا:

  1. شركة عوافي:لتجارة المواد الغذائية: تعتبر هذه الشركة من أشهر وأهم الشركات في إنتاج وتصنيع الزيوت في تركيا بأعلى جودة، وتتميز هذه الشركة ليس فقط بصناعة الزيوت، ولكن أيضًا بإنتاج المواد الغذائية مع أفضل جودة وبأسعار مناسبة جدا، والمقر الرئيسي لهذه الشركة في أنطاكيا، تركيا.
  2. شركة ياسم العالمية لتجارة الزيوت في تركيا:تعد هذه الشركة أيضًا من أهم وأفخم شركات الزيوت في تركيا، حيث تقوم بإنتاج وتصنيع أفضل الزيوت الطبيعية في تركيا وأيضًا شركات زيت عباد الشمس في تركيا وأيضا شركات الاستيراد والتصدير من تركيا التي تتم توزع زيوت بأعلى جودة وأفضل الأسعار لتناسب الجميع، يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في مدينة إزمير التركية.
  3. شركة عادل التميمي للأغذية:من أفضل وأهم شركات النفط في تركيا التي تنتج وتصنع أجود وأفخم أنواع الزيوت الطبيعية، كما تنتج أجود المواد الغذائية بأفضل جودة وأسعار مناسبة لمختلف الناس من أجل تكون قادرة على الاستيراد من تركيا ، والمقر الرئيسي لهذه الشركة في غازي عنتاب، تركيا.
  4. شركة عماد لإنتاج زيوت الأعشاب في تركيا:تعتبر هذه الشركة من أفخم وأهم شركات الزيوت الطبيعية في تركيا، حيث تقوم بإنتاج وتصنيع أجود وأفخم الزيوت التركية، كما تشتهر هذه الشركة بزيوتها إنتاج الزيوت العشبية وكذلك إنتاج منتجات العناية بالشعر، لذلك تريد هذه الشركة إقبالاً كبيراً على منتجات هذه الشركة يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة مرسين بتركيا.

    شراء بضائع من تركيا
    شراء بضائع من تركيا

شراء بضائع من تركيا:

  1. الملابس التركية.
  2. ادوات منزلية.
  3. المفروشات التركية.
  4. صابون تركي.

شركة ياشام غلوبا للتجارة زيت دوار الشمس في تركيا: تعد هذه الشركة أيضًا من أهم وأفخم شركات النفط في تركيا، حيث تقوم بإنتاج وتصنيع أفضل الزيوت الطبيعية في تركيا وأيضًا شركات زيت عباد الشمس في تركيا، وكذلك شركات الاستيراد والتصدير من تركيا التي توزع زيوت بأعلى جودة وأفضل الأسعار لتناسب الجميع، يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في مدينة إزمير التركية.

ربما تفيدك قراءة | استيراد زيت من تركيا .. اشحن وانت في منزلك مع هذه الأماكن


دراسة جدوى مصنع زيت عباد الشمس

يتكون المشروع من إنشاء مصنع لتعبئة وتكرير زيت عباد الشمس، حيث يقوم المصنع بتكرير وتعبئة زيت عباد الشمس في عبوات بمقاسات 1-1.8 لتر وأحماض دهنية, يستهدف المصنع متاجر الجملة والتجزئة وقطاع الهايبر ماركت والقطاع الفردي بالإضافة إلى قطاع الفنادق والمطاعم، ويتميز الطلب على منتجات مصنع التعبئة والتكرير زيت عباد الشمس وزيت الذرة تزايدا واستمرا، خاصة مع ارتفاع معدلات استهلاك الغذاء وزيادة الإنفاق على الغذاء، حيث يمثل الإنفاق سبب الغذاء 16٪ من إجمالي إنفاق الأسرة، والزيادة في متوسط الدخل للفرد تشير إلى زيادة في الإنفاق على الغذاء، لذلك يعتبر الاستثمار في قطاع الغذاء فرصة استثمارية كبيرة تحقق عوائد اقتصادية عالية.

مميزات مشروع انتاج الزيوت النباتية:

  1. يتجه بعض الشباب أو كبار رجال الأعمال في السوق إلى إقامة مشاريع تستهدف حاجات ومتطلبات المواطنين التي لا يمكن الاستغناء عنها مهما كانت الظروف الاقتصادية بهدف تحقيق ربح مضمون.
  2. يعتبر مشروع إنتاج الزيوت النباتية من أكثر المشاريع المضمونة التي تحقق للمستثمر هامش ربح مرتفع, كما أنه مشروع حيوي يحقق الاكتفاء الذاتي في استهلاك النفط ويساهم في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته.

هدف مشروع انتاج زيوت نباتية:

  1. يحقق المستثمر هامش ربح مرتفع من إنتاج الزيوت النباتية، لأنها منتج لا غنى عنه وأحد الاحتياجات الأساسية لمواطني أي دولة.
  2. يساهم هذا المشروع في تلبية احتياجات المواطنين من الزيوت النباتية والحد من الواردات وتحقيق الاكتفاء الذاتي مما يساهم في تقليص عجز الموازنة العامة للدولة.
  3. يتم توفير فرص عمل للشباب، حيث يحتاج هذا المشروع إلى العنصر البشري بشكل كبير مما يساهم في حل أزمة البطالة التي تعاني منها معظم الدول العربية.

دراسة جدوى مشروع مصنع لانتاج زيوت نباتية:

  1. اولا يجب توفير مساحة كبيرة بما يكفي لاستيعاب انشاء مصنع لانتاج الزيوت النباتية حيث يوصى بتوفير مساحة لا تقل عن 3 الاف متر مربع كما يلزم توفير حاويات لتعبئة المنتج، وتتنوع أحجام العبوات ما بين 500 مل ، 2 لتر، 3 لتر، وهكذا، لتلبية احتياجات العميل.
  2. مع العلم أن هذا المشروع يستهدف قطاعات متعددة منها عملاء التجزئة وتجار الجملة والمطاعم والفنادق ومحلات السوبر ماركت الكبيرة المنتشرة في جميع أنحاء محافظات الجمهورية بالإضافة إلى شركات الصناعات الغذائية.
  3. يجب توفير الأجهزة والمعدات الإلكترونية اللازمة لإنتاج الزيوت النباتية بشكل جيد ومطابقة للمواصفات، بالإضافة إلى توفير العنصر البشري والقوى العاملة التي تساهم بشكل كبير في نجاح هذا المشروع الذي ينقسم إلى قسمين إدارة وموظفين.

أهمية دراسة جدوى لمشروع لإنتاج زيوت نباتية:

  1. تعتبر دراسة الجدوى خطوة مهمة للغاية لا يمكن الاستغناء عنها في أي مشروع ، فهي تساعد في التنبؤ السليم بمدى نجاح المشروع من عدمه، وحجم الأرباح التي يمكن إرجاعها للمستثمر.
  2. معرفة إجمالي المصروفات التقريبية التي تخرج وحجم النفقات المطلوبة لإنشاء المشروع.
  3. مع مراعاة أن دراسة الجدوى مبنية على تجارب حقيقية في السوق.

عوامل دراسة جدوى مشروع لانتاج الزيوت النباتية:

  1. دراسة السوق جيداً ومعرفة احتياجاته بشكل واضح لتحديد كمية الإنتاج المطلوبة للسوق من كل نوع من أنواع الزيوت النباتية.
  2. معرفة الإجراءات والتراخيص اللازمة لتأسيس المصنع.
  3. الاعتماد على مهندس متخصص لتصميم مبنى المصنع بمعايير فنية سليمة.
  4. دراسة جدوى للتكاليف التي سيحتاجها المستثمر لتشغيل المصنع.
  5. يجب عليك معرفة تكاليف الأصول والمعدات والآلات المهمة لإنتاج الزيوت النباتية.
  6. دراسة جدوى شاملة لعملية التغليف والنقل والتصدير إن أمكن.
  7. عمل قائمة شاملة لجميع أنواع الزيوت النباتية، والأنواع الأكثر شيوعًا في السوق والتي يقبلها العميل.
  8. دراسة أسعار المواد الأولية التي يتم استيرادها من الخارج لإنتاج الزيوت.
  9. دراسة تقريبية للربح أو الخسارة السنوية التي سيحققها المشروع.
  10. يتم تسجيل أسماء وعناوين تجار التجزئة والجملة والسوبر ماركت عن طريق قاعدة بيانات لعرض المنتج الجديد عليهم وتسويقه بشكل جيد.
  11. من الضروري أيضًا إنشاء قاعدة بيانات بأعداد المصانع العاملة في مجال إنتاج الزيوت النباتية لاكتساب الخبرة اللازمة منها.
  12. أرقام وعناوين مصانع التعبئة والتغليف للاستخدام عند الحاجة، حيث أنه من الضروري عدم ترك أي شيء للظروف.

طريقة تسويق المنتج من الزيوت النباتية:

  1. مراقبة المصانع والشركات المتنافسة في مجال انتاج الزيوت الطبيعية ومعرفة بياناتها وحجم انتاجيتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. الإعلان عن المنتج الجديد والإعلان عنه واستهداف العملاء بإرسال رسائل تسويقية عبر أرقام هواتفهم المحمولة.
  3. من الممكن أيضًا التواصل مع العملاء لتسويق المنتج من خلال رسائل البريد الإلكتروني ورسائل WhatsApp وMessenger وطرق التسويق المبتكرة الأخرى.
  4. التعرف على احتياجات السوق وعمل الدعاية الميدانية في الأسواق من خلال العروض والهدايا من الشركة المنتجة.
  5. من الضروري التعامل مع تجار الجملة، حيث أنهم يستهدفون مجموعة كبيرة من العملاء، وبهذه الطريقة يمكن أن ينتشر المنتج الجديد بسهولة ويسر في وقت قصير.
  6. تحديد الأسواق المستهدفة وتوفير النقل للتوزيع في جميع الأسواق مما يساعد المنتج الجديد من الزيوت النباتية على الانتشار على نطاق واسع.
  7. يجب على المستثمر أن يولي اهتماما كبيرا للجودة العالية للمنتج وتوفير مواد نظيفة مناسبة للاستخدام البشري، فضلا عن توفير المنتج بأسعار مناسبة، كل هذه العوامل تساعد في التسويق الناجح للمنتج.
  8. اختيار موظفين وعاملين على دراية بأساليب التسويق الحديثة وإقناع العملاء بتجربة المنتج الجديد من الزيوت النباتية والتخلي عن الأنواع المعتادة.

خط انتاج زيت عباد الشمس: يعتمد الخط على استخدام زيت الذرة وزيت عباد الشمس كمادة خام لعملية التكرير، مما يجعل هذه الزيوت قابلة للاستخدام في الطهي، والتي تمر بعدة مراحل للحصول على زيت نقي، مثل مرحلة التبييض وإزالة الروائح الكريهة، وفي النهاية، تعبئة الزيت المكرر في عبوات.

ربما تفيدك قراءة| استيراد زيت الذرة من تركيا .. إجراءات سريعة من أشهر 3 شركات

كيفية شحن بضائع من تركيا بالجملة:

1- الشحن الجوي:

بهذه الطريقة يتم إرسال البضائع داخل الطائرات، وهذه الطريقة هي الطريقة المفضلة لنقل البضائع الصغيرة جدًا، ومن مزايا الشحن الجوي سرعة الشحن ووصول الشحنة في الوقت المحدد.

2- الشحن البري:

من تركيا يتم شحن المنتجات التركية للبيع بالجملة من تركيا بالشاحنات براً من دولة لأخرى، وتكلفة الشحن أقل من أنواع الشحن الأخرى بغض النظر عن مسافة الشحن.

3- النقل البحري:

للبضائع القادمة من تركيا وهي عملية يتم فيها شحن البضائع من تركيا داخل حاويات ويتم بعدها تحميل تلك الحاويات على سفن عملاقة، وهي من أبرز طرق الشحن بين تركيا والدول العربية لأنها الأرخص من حيث المال.

استيراد زيت عباد الشمس من تركيا

تختلف طرق  الاستيراد من تركيا ، ولعل أبرزها الاستيراد عبر الإنترن، وسنعرض لكم جميع الطرق مع عيوب ومزايا كل طريقة:

  1. السفر الى تركيا: يتيح لك السفر إلى تركيا زيارة العديد من الشركات والأسواق، ومن ثم يمكنك مقارنة الأسعار ومستويات الجودة والتصاميم المناسبة للسوق المستهدف، مما يتيح لك أخيرًا شراء أفضل القمصان الشتوية التركية للرجال بأقل الأسعار وما إلى ذلك, البيع أسهل، لكن عيب هذه الطريقة هو زيادة التكاليف, حيث يمكن أن يكون السفر والإقامة مكلفين للغاية والإقامة هناك، لكنها طريقة مضمونة وموصى بها.
  2. استيراد زيت من تركيا من خلال الانترنت: الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت شائع والأكثر وفرة، لكن عليك أن تكون حريصًا مع شركة ذات تقييمات عالية من المشترين، فمثلاً هناك أفضل مواقع الاستيراد من تركيا، والتي تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في البيع المختلف أنواع المنتجات.

    اسعار زيت عباد الشمس في تركيا
    اسعار زيت عباد الشمس في تركيا

اسعار زيت عباد الشمس في تركيا

تختلف أسعار زيت عباد الشمس للبيع شركة إلى أخرى، لكنها تتراوح بين 341.88 دولارًا أمريكيًا و455.84 دولارًا أمريكيًا لكل 25 طنًا متريًا، ولكن قبل البدء في طلب زيت عباد الشمس من الشركات أو المصانع، من الضروري معرفة مقدار تكلفة الشحن من تركيا إلى أي دولة وتكلفة الشحن السريع في تركيا بالتفصيل، وهناك العديد من الأسماء لشركات الشحن بين تركيا والسعودية، وهناك طرق عديدة لتقديم خدمة الشحن، مما يؤدي إلى اختلاف تكاليف الشحن من شركة إلى أخرى، حيث أن كل تسعى الشركة لتحقيق أفضل الخدمات التي تقدمها في مجال الشحن بأفضل الأسعار لتمييزها عن باقي الشركات وعليك البحث عن أرخص شركة الشحن من تركيا إلى أي دولة ويجب على المستثمر تحديد الطريقة الأفضل أن يشحن بضاعته من طرق الشحن الحالية سواء كانت نقل جوي أو بري أو نقل بحري.

يسعى الكثيرون للعمل في مجال استيراد الزيوت من تركيا وخاصة زيت عباد الشمس، لكن ما يحكم عمليتهم التجارية هو سعر الطن الذي يصل إلى 1250 دولارًا من تركيا وهذا مباشرة من المصنع، والحد الأدنى لكمية الطلب هو حوالي 40 عدادات.

اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية:

سعر آلة تعبئة جميع أنواع الحبوب في أكياس موديل 903 إلى كيلو واحد ماركة المهندس منسي 9،558 ليرة تركية سعر ماكينة تعبئة المواد الغذائية موديل 901 ماركة المهندس منسي يبدأ من 15.930 ليرة تركية سعر آلة تعبئة الطعام موديل 901 ماركة المهندس منسي 15.930 ليرة تركية.

تصدير زيت دوار الشمس:

زيت عباد الشمس هو أحد المنتجات الزراعية المستهلكة التي تتمتع بنسبة تصدير عالية زيت عباد الشمس هو أساسًا دهون ثلاثية تحتوي على حمض البالمتيك وحمض دهني وحمض الأوليك وحمض اللينوليك إذا احتفظت بهذا الزيت في درجة حرارة الغرفة، فسيظل سائلاً. يبدو زيت عباد الشمس المكرر نقيًا وله لون كهرماني فاتح توجد رائحة دهنية من هذا الزيت عند حفظه في درجة حرارة الغرفة, لها قيم غذائية عالية يحتوي على دهون مشبعة، طاقة، فيتامين هـ، ك، مذيبات كيميائية يمكن استخدامها لاستخراج هذا الزيت هناك عملية أخرى تعرف باسم ضغط الطارد حيث يتم سحق بذور عباد الشمس للحصول على الزيت.

مزارع دوار الشمس في تركيا:

الحقول المزروعة بنباتات عباد الشمس في منطقة “سيلان بينار” بولاية “سانليورفا” جنوب تركيا هي لوحة طبيعية تسحر من يراها، بالإضافة إلى دورها في الحفاظ على خصوبة الأراضي لسنوات عديدة.

تقوم المديرية العامة للشركات الزراعية في “جيلان بانار” بزراعة بذور عباد الشمس كمحصول ثان بعد حصاد المنتج الأول (القمح)، حيث تحافظ على الأراضي المزروعة فيها خصبة ومثمرة لسنوات عديدة.

في ولاية قيصري وسط تركيا والتي تعد أهم مركز لإنتاج عباد الشمس بدأ المزارعون في تجفيف بذور عباد الشمس عند درجة حرارة تتراوح بين 35 و 40 درجة, شرع المزارعون في قرية يازر بمنطقة قوجة سنان في تجفيف بذور عباد الشمس وتجهيزها للبيع، خاصة مع انتهاء موسم الحصاد, يقوم المزارعون بنقل البذور بشكل مستمر لتسريع عملية تجفيف المحصول, من جهته، قال المزارع صادق شيفتشي لوكالة الأناضول إن منتجاتها طبيعية وخالية من المواد الكيماوية, وأكد أن مهمة التجفيف ليست سهلة، مشيرا إلى أن عملية الزراعة تتم في شهر أبريل من كل عام، ويتم حصاد المنتج في شهر أغسطس من نفس العام, وأضاف أن تجفيف المحصول يتطلب درجات حرارة عالية، وأن المطر أثناء ذلك يؤدي إلى إتلافه.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية جولتنا في تلك المقالة  زيت في تركيا، أفضل وأجود الأنواع التي يتم استيرادها، ولديها الكثير من الأشخاص الراغبين في شرائها على وجه الخصوص، لذلك كانت الشركات والمصانع المذكورة من أفضل المصانع التي يجب أن نصل إليها لشراء فحم منها، ونأمل أن نكون قد ساعدناك في ترتيب الأفكار التي يجب التعامل معها بكل سهولة.

المصدر | أفضل 

انتقل إلى أعلى