مشاريع صغيرة في اسطنبول

مشاريع صغيرة في اسطنبول .. استثمر أموالك مع أشهر خبراء

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص في مشاريع صغيرة في اسطنبول ؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع صغيرة في اسطنبول

هل تتطلع للاستثمار في مشاريع صغيرة في اسطنبول إن اختيارك هو الأفضل بالتأكيد حيث أن تركيا من أفضل الوجهات التي يمكنك إنشاء وتأسيس مشروعات ناجحة بها، وإن هذا المقال مع منصة « أفضل» سوف يكون خير دليل لك من أجل الوصول إلى مبتغاك.

مشاريع صغيرة اسطنبول

كانت اسطنبول عاصمة الإمبراطوريات المختلفة لأكثر من 1500 عام، وتحيط بها هالة من القداسة التي تسود تاريخها الطويل، كما أنها المدينة الوحيدة في العالم التي بنيت على قارتين بسبب موقعها الاستراتيجي على شواطئ مضيق البوسفور الذي يربط بحر مرمرة بالبحر الأسود ويفصل أوروبا عن آسيا، وأصبحت مدينة اسطنبول قلب الدولة التركية ومركزها الاقتصادي والسياحي والثقافي، لما تتمتع به من إمكانات جاذبة لكل الراغبين في القدوم إليها، لا سيما طبيعتها الساحرة وثقافتها القديمة أيضًا، ومن بنيتها التحتية الممتازة والمعروفة أيضًا بتنوعها العرقي والديني، مما جعلها موطنًا مخصصًا للعديد من سكان المنطقة، بغض النظر عن جنسيتهم والأسباب التي غادروا من أجلها بلادهم، ولا سيما حقيقة أنها تربط بين الشرق والغرب وأنها واحدة من الثقافات الأقرب إلى المجتمع العربي، لذا يقبل الكثيرون على  شركات تصدير من تركيا.

وقصص النجاح التي تم بناؤها عن طريق استثمار مبالغ صغيرة عديدة. لا يتردد بعض أشهر رجال الأعمال في تذكر بداياتهم المتواضعة في عالم الأعمال، وبالمثل، تم إنشاء العديد من الشركات برأس مال متواضع للغاية، والاستثمارات الصغيرة، خطوات ضرورية للاستثمار، ويُعرَّف الاستثمار بأنه مجموعة من الأنشطة والأساليب المتبعة في استخدام واستغلال الأموال في إطار مشاريع اقتصادية مختلفة تهدف إلى الحصول على منافع مادية ومعنوية ويمكن الاعتماد على مشروع الكتروني ناجح.

قد تفيدك قراءة … مشاريع سكنية في اسطنبول .. دليلك الكامل لخبراء بيع وشراء العقارات

وقبل الشروع في الاستثمار في الصناديق الصغيرة، يجب مراعاة الاعتبارات التالية

تخلص من الديون.

تخصيص حساب طوارئ.

تحديد الاحتياجات والأهداف.

تحديد الميزانية.

وضع خطة استثمار جيدة.

تحديد فترة الاستثمار المخطط لها.

اختيار الاستثمار المناسب.

تنويع الاستثمارات.

استثمار مبالغ صغيرة من المال: خطوة نحو القيادة

لن يكون من السهل تجاوز العقبات التي تعترض طريقك وأنت تشق طريقك إلى القمة، لكن المستثمر الواعي يدرك جيدًا حتمية هذه الصعوبات، وربما تكون نقطة البداية وتحديد الاستثمار المطلوب هي الأصعب بالنسبة للكثيرين، لذلك من الضروري دراسة الواقع المحيط والاحتياجات الاقتصادية للمجتمع من أجل إقامة مشاريع صغيرة تلبي هذه المتطلبات.

وهذه نصائح عملية لاستثمار مبالغ صغيرة بنجاح،ولكن عليك قبلها معرفة شروط الاستثمار في تركيا

1- هوايتك لها مشروع

أكثر الوظائف نجاحًا هي تلك التي تبدأ بهواية وتتطور إلى مصدر للإبداع ثم إلى مشروع ناجح ومربح.

2- قدم للآخرين ما تحتاجه ولا تجده

هل بحثت عن منتج أو خدمة لا تجدها من حولك؟ حاول أن توفر ما تحتاجه ولا تجده لأن الضرورة هي أم الاختراع، هذا لا يقتصر فقط على اختراع الآلات، ولكن أيضًا الخدمات من جميع الأنواع، ومن هناك انبثقت أفكار العبقرية التي حققت نجاحًا كبيرًا في العالم، مثل خدمة “أوبر”.

3- حل أي مشكلة يمكن أن يكون بداية عمل تجاري مربح

بطريقتك الخاصة، ابحث عن المشاكل والحلول واسأل كل الأشخاص من حولك عن المشاكل اليومية التي يواجهونها، ربما اقترحوا عليك بعض الأفكار الجديد، كان اختراع وتسويق اللوازم المكتبية نتيجة للاحتياجات المتعلقة بالعمل اليومي للموظفين، حتى لو كانت المشكلة صغيرة، فهذا لا يعني أن المشروع لن يكون مربحًا.

الوسيلة الرئيسية للاستثمارات الصغيرة

العنوان

الأوراق المالية هي نوع من الأوراق المالية، ويمكن أيضًا أن تصدر الدولة ضمانًا ماليًا في شكل سند أو سند، أي أن المستثمر يشتري ورقة مالية مع تأجيل السداد حتى يعيد بيع قيمتها مرة أخرى بمبلغ أكبر من سعر شرائه، وبهذه الطريقة يكون قادرًا على إدراك ربح على مبلغ الاستثمار.

مثال: شراء أوراق مالية بقيمة 500000 دولار أمريكي على مدى فترة دفع مؤجل، ثم بيعها بمبلغ 600000 دولار أمريكي بربح 100000 دولار أمريكي.

الحدث

هو سند ملكية يتوافق مع حصة من رأس مال الشركة، صاحبها، المسمى بالمساهم، هو جزء من مالكي الشركات والمؤسسات، فهو يساهم في نمو رأس المال بمرور الوقت، وعادة ما تحقق الأسهم ربحًا عن طريق بيعها.

على سبيل المثال، شراء أسهم بقيمة 500000 دولار، بعد بضعة أيام أو أشهر، تم بيعها إلى 800000 في السوق المالي.

إيداع الأموال الصغيرة

صناديق الاستثمار

صندوق الاستثمار هو مصطلح مالي يستخدم لتسمية شركة مالية هدفها الاستثمار في شركات مختارة لفرص نموها، وتنقسم صناديق الاستثمار أو الأسهم الخاصة إلى عدة فئات حسب أنشطتها، على سبيل المثال، هناك صناديق رأس المال الاستثماري، وصناديق رأس المال التنموي، وكل هذه الخصائص تتوافق مع استراتيجيات استثمار مختلفة تعتمد على فترة استحقاق الشركات المستهدفة.

مشاريع شقق في اسطنبول
مشاريع شقق في اسطنبول

مشاريع شقق في اسطنبول

هل تتطلع للاستثمار في العقارات والتفكير في تركيا؟ في عام 2019، اشترى أكثر من 45000 أجنبي شقة أو فيلا، وتوجه البعض إلى إسطنبول، أهم مدينة في البلاد للأعمال والتعليم والسياحة، بينما اشترى آخرون في منتجعات بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​مثل أنطاليا وبودروم وفتحية، لذا، دعونا نلقي نظرة على أسباب شراء الناس للعقارات التركية.

سعر الصرف الحالي

من يتابع تاريخ الليرة التركية سيشهد بأن قيمتها تراجعت بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الماضية، في حين أن هذا ليس جيدًا لمستثمري العملات، إلا أنه خبر سار لمشتري المنازل، حيث ارتفعت أسعار المنازل اليوم، ولكن مع سعر صرف غير معتاد مثل هذا، يمكن للأجانب أن يربحوا خاصةً إذا كانوا يكسبون أموالهم بالدولار أو اليورو، وهي عملات أقوى من خلال وجود أعمال تجارية عبر الإنترنت، مثلا.

أرخص من فرنسا أو الدول الأخرى

تركيا هي أحد الأصول بالنسبة للسعر، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لصائدي الصفقات أو أولئك الذين يبحثون عن استثمار طويل إلى متوسط ​​الأجل، وتبدأ الأسعار من حوالي 50000 يورو للشقة المطلة على البحر، ونعم، يمكنك شراء منازل في إسبانيا بنصف هذا المبلغ، لكن انظر بعناية، هذه كلها عقارات ريفية تقع في الداخل وبحاجة ماسة إلى التجديد والإصلاح.

قد تفيدك قراءة … مشاريع عقارية في اسطنبول .. فرص متعددة من أفضل 7 جهات 

تكلفة المعيشة في تركيا

خذ البلدان المذكورة أعلاه وقارن بين تكلفة معيشتهم مع تركيا، ومرة ​​أخرى لدينا فائز مطلق، المياه والكهرباء الرخيصة تقلل التكاليف، وكذلك ضريبة الإسكان، لذلك عندما يقيسون تكلفة تشغيل المنزل وصيانته، يفهم المشترون بسهولة الجاذبية، وتركيا أرخص بنسبة 51٪ من إسبانيا بشكل عام، وأرخص بنسبة 61٪ من فرنسا، وسيكون الشراء في البرتغال أثقل بنسبة 46٪ على جيبك.

برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار

العديد من الدول لديها برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار، ويحدث هذا عندما يشتري المستثمرون عقارات أو يبدأون مشروعًا تجاريًا لكسب الحق في العيش والعمل كمواطنين محليين، ويجذب النظام التركي المشترين بسرعة، مع أحد أدنى مستويات الدخول، للتقديم، قم بشراء منزل بقيمة 250.000 يورو أو أكثر واحتفظ به لمدة ثلاث سنوات، وقارن ذلك ببرنامج التأشيرة الذهبية في البرتغال، وهو برنامج أغلى بكثير ويستغرق وقتًا أطول لإكماله، ومن السهل معرفة سبب حصول أكثر من 9000 شخص على الموافقة حتى الآن.

العمارة العقارية الحديثة

قبل عام 2000، كان اختيار مكان الإقامة كارثيًا، كان معظمهم قديم وبحاجة إلى الإصلاح، ومع ذلك، بعد بضع سنوات، شرعت الحكومة في تجديد شباب السوق، مع مساكن جديدة وحديثة تتميز بأحدث الهندسة المعمارية وأنماط الحياة الحديثة، وأيا كان ما تريد، ستجد منازل مليونير معاصرة وذات كفاءة اقتصادية وصديقة للبيئة، المستثمرون يحبون اسطنبول وخاصة في ضواحي أوروبا، وفي اسطنبول توفر المساكن على الخارطة أسعارًا جذابة مع الكثير من الإمكانيات لزيادة رأس المال، ولكن أيضًا مجموعة واسعة من المساكن الجديدة.

التمسك بنمط الحياة والطقس

في عام 2019، جذبت تركيا ما يقرب من 52 مليون سائح، بالإضافة إلى ذلك، يوجد بها أيضًا جاليات كبيرة من المغتربين الذين يعيشون هنا على مدار السنة، ما هو عامل الجذب الرئيسي لكل هؤلاء الناس؟

حسنًا، المناخ المثالي لفصل الصيف الحار والشتاء البارد يلعب دورًا كبيرًا، لكن طريقة الحياة التركية، خاصة للوافدين غير النشطين، تروق لهم، إن الجو المريح جنبًا إلى جنب مع التركيز على الحياة في الهواء الطلق يحفز العقل والجسد والروح ويفسر بسهولة سبب عودة السياح عامًا بعد عام، كما تجذب الثقافة الودية للسكان المحليين، جنبًا إلى جنب مع الطعام اللذيذ، والشواطئ الرائعة، وآلاف المواقع والمعالم التاريخية، المتسوقين.

عملية شراء سهلة وآمنة

بالطبع، عندما يبحث المشترون في الخارج، فإنهم يتوخون الحذر، وذلك ببساطة لأن عملية الشراء مختلفة، ومع ذلك، فإن الخبر السار، وخاصة بالنسبة للقادمين من الدول الغربية، هو توقع عملية مبسطة وسهلة، نوصيك بتوكيل محام، حتى لو كان القانون التركي لا يتطلب ذلك، بالإضافة إلى ذلك، ينص القانون على أنك بحاجة إلى مترجم للمستندات القانونية حتى تكون على دراية كاملة بما تشتريه، هذا لحماية المشتري.

إذا كانت جميع أموالك في مكانها الصحيح وكان المنزل الذي تشتريه قيد إعادة البيع أو تم بناؤه بالفعل، فيمكنك توقع الحصول على سندات الملكية ووضع مفتاحك في الباب في أقل من ثلاثة إلى ستة أسابيع،وعليك قبلها معرفة  أساسيات المشروع الناجح.

فرص استثمارية في اسطنبول
فرص استثمارية في اسطنبول

فرص استثمارية في اسطنبول

تنقسم مدينة اسطنبول جغرافياً إلى قسمين، القسم الأوروبي والقسم الآسيوي، وتضم ثلاث مناطق رئيسية، وهي شبه جزيرة اسطنبول القديمة، ومحافظات “سكودار” و”خلقيدون”، والمحافظات “، بيوغلو “و” بشكتاش “، لذا فإن القرار الأول للشخص قبل الإقامة في اسطنبول هو اختيار الجانب الذي يود إيوائه.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزء الأوروبي يتميز بتركز البنوك والشركات والمستودعات والمحلات التجارية، بينما يتميز الجزء الآسيوي، الذي يسمى أيضًا الأناضول، بمزيد من الاسترخاء وتركز لنشاط جانب البحر، وهو أكثر تقليدية وأكثر ملاءمة للعيش مع عدد أقل من الفنادق ومناطق الجذب السياحي.

قد تفيدك قراءة … مشروع محل تاجير فساتين افراح .. هذه الأماكن تساعدك في تجارتك

وعندما نتحدث عن التسوية بين الإقامة في مدينة مثل اسطنبول المليئة بالعديد من الخيارات والمدن التركية الأخر، من الضروري تحديد المعايير التي سيتم اتخاذ القرار على أساسها، ولعل أهم هذه العوامل هي مدينة اسطنبول هي القلب المادي والثقافي لتركيا وتجذب ملايين السياح كل عام بمختلف مناطق الجذب السياحي والفنادق والمطاعم ومراكز التسوق المنتشرة في جميع أنحاء البلاد والتي تلبي رغبات السياح والمسافرين والسياح على حد سواء والمقيمين، لأغراض تجارية.

واسطنبول هي أكبر مركز صناعي في تركيا وأهميتها للبلاد والمنطقة بسبب موقعها الاستراتيجي كنقطة التقاء دولية لطرق التجارة الهامة، وإنها مركز للأعمال والتجارة تستمد الكثير من مواردها من مضيق البوسفور، بالإضافة إلى ذلك، فإن الديناميكيات الاجتماعية والثقافية والتجارية للمدينة تجعل من الصعب السفر إلى مناطق أخرى من الدولة التركية.

ما هي مميزات الاستثمار العقاري في تركيا حسب المؤشرات العالمية؟

أسعار الشقق في ارتفاع مستمر بسبب زيادة الطلب من قبل الأجانب، ووفقًا لمؤشر فرانك الدولي، تعد تركيا جزءًا من أكبر سوق في العالم لارتفاع أسعار العقارات، ووفقًا لمؤشر “Ernst Young”، تحتل تركيا المرتبة الثانية بين الأسواق الأكثر جاذبية، وتتوقع عدة مؤشرات أن أداء أسواق العقارات التركية سيكون أفضل في السنوات القادمة، ومن أهم المميزات أيضًأ نقص العقارات بكافة أنواعها مقارنة بالطلب في الأسواق، ويمكنك التواصل مع المتخصصين لمعرفة دعم المشاريع الصغيرة في تركيا.

ما هي خيارات الاستثمار العقاري في تركيا؟

يزداد الطلب على العقارات قيد الإنشاء، الواقعة في مواقع استراتيجية ومليئة بالحياة، ويتيح هذا النوع من الاستثمار العقاري للمستثمر تحقيق أرباح كبيرة من خلال إعادة بيع العقار بسعر أعلى بعد الانتهاء من بناء المشروع. ينجذب المستثمرون بشدة إلى شقق اسطنبول للبيع والشقق المطلة على البحر، ومن المحتمل إعادة بيع الأرض، التي تقع في موقع استراتيجي، في وقت لاحق بأسعار أعلى، والتطوير العقاري، هو شراء العقارات القديمة بهدف تجديدها وإعادة بيعها بسعر مضاعف، وشراء شقة جديدة مكتملة بهدف تأجيرها بعائد شهري ثابت.

قد تفيدك قراءة … مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة .. إجراءات مبسطة مع 4 جهات 

مشاريع مناسبة في اسطنبول

مساكن باهشكنت

يقع مشروع Bahchekent Residences في واحدة من أكثر الأماكن ازدهارًا في بهجة شهير، والمعروفة باسم المركز الجديد لإسطنبول، وتعتبر فرصة استثمارية كبيرة بسبب أسعارها المناسبة وقربها من الطريق الرئيسي (E80) الذي يوفر الوصول إلى جميع أنحاء اسطنبول، ويضم المشروع عدة مراكز تسوق وتحيط به العديد من المشاريع السياحية والمراكز الترفيهية، وإنه محاط بالمساحات الخضراء الشاسعة التي ستمنحك إطلالة خلابة على الطبيعة وتجعل حياتك أكثر صحة بفضل كمية الأكسجين التي تحصل عليها، ويعد من أفضل مشاريع في تركيا اسطنبول.

مجمع سبرادون:

يقع مجمع سبرادون في منطقة بهجة شهير، المركز الجديد لإسطنبول والمنطقة الأكثر تطوراً، والمنتجع خيار جيد لمن يبحثون عن بيئة ذات بنية تحتية كاملة وحياة اجتماعية ومريحة يرتادها النخب، واستمتع بالمساحات المائية والخضراء الموجودة داخل المجمع وأنت تنظر من نافذة منزلك، ومواد بناء من الدرجة الأولى المستخدمة في المجم، ويبعد 3 كم عن الطريق السريع E-80 المؤدي إلى مطار اسطنبول الثالث، وإنه محاط بمراكز التسوق والمدارس والمستشفيات، وهو من افضل فرص استثمار في تركيا.

مشروع مقهى في اسطنبول
مشروع مقهى في اسطنبول

مشروع مقهى في اسطنبول

إذا كان هناك شيء يتخطى الطبقات الاجتماعية والأحياء والعادات، فهو حب سكان إسطنبول للقهوة (القهوة التركية الشهيرة تقدم مع القهوة في أسفل الكوب ولكن أيضًا القهوة الإيطالية ) والشاي (çay) حتى أن الكثيرون يعتمدون عليها عند الاستيراد من تركيا، وفي هذه المدينة الصاخبة في حركة مستمرة، يجد الجميع لحظة لقضاء استراحة “القهوة”، أو على الشرفة، أو بجانب مضيق البوسفور، أو في أزقة بيوغلو، أو على تراسات نيشانتاشي الأنيقة.

ولبدء مشروع مقهى في اسطنبول عليك معرفة أن المنافسة شرسة في مجال المطاعم، لذلك، قبل أن تبدأ، من الضروري إجراء بحث سوقي حول قواعد الفن لمقهى المستقبل الخاص بك، وستسمح لك دراسة السوق هذه بالتأكد من وجود إمكانات تجارية لشركتك في الموقع المخطط له، وبالتالي تقليل المخاطر المرتبطة بإعداد المشروع، وعليك أولًا معرفة شروط فتح مشروع في تركيا.

ومن الاهتمامات الرئيسية الأخرى لخطة أعمال القهوة الخاصة بك، تنفيذها سيتطلب منك النظر بالتفصيل في كل جانب من جوانب عملك في المستقبل، وأثناء تنفيذه، ستقوم بتقييم الوسائل اللازمة لتشغيل النشاط بأكبر قدر ممكن من الدقة من أجل تقييم الحاجة إلى التمويل الأولي، وستكون خطة عملك ضرورية أيضًا عند البحث عن التمويل، وفي الواقع سيتم طلب هذه الوثيقة بشكل منهجي من قبل البنوك والهيئات العامة الأخرى، ولابد أيضًا من الإعداد لمشروعك من خلال الحصول على معدات المقاهي في أسطنبول بأفضل الأسعار.

دراسة جدوى مشروع مقهى شيشة

كما تعلم على الأرجح: الهدف الأول لـ دراسة جدوى مشروع المقهى هو ضمان الجدوى المالية لمشروعك، قبل أي شيء آخر، سيتعين عليك التأكد من أن قهوتك ستكون مربحة، ميزة رئيسية أخرى لدراسة جدوى  القهوة الخاصة بك، سيجبرك تحقيقها على النظر، بالتفصيل، في كل جانب من جوانب عملك في المستقبل، عند تنفيذه، ستتاح لك الفرصة لتقييم الوسائل الضرورية بأكبر قدر ممكن من الدقة لسير النشاط بشكل صحيح والحاجة إلى التمويل الأولي.

وبعد ذلك ستكون خطة عملك ضرورية أيضًا لإقناع الشركاء الماليين أنك ستطلب متابعتك في المغامرة، سيطلب المصرفيون والمستثمرون والهيئات العامة الأخرى التي ستطرق أبوابها بشكل منهجي الرجوع إلى هذه الوثيقة، وستكون خطة عمل المقهى الخاص بك أيضًا نقطة مرجعية وستسمح لك بقياس تقدمك والتحقق مما إذا كنت ستبقى في الدورة التدريبية أو على العكس من ذلك، ويجب عليك إجراء بعض التعديلات.

ما هي المعلومات التي يجب جمعها لتنفيذ خطة عمل مشروع استثماري في اسطنبول لمقهى

كما ذكرنا سابقًا، تعتبر أبحاث السوق شرطًا أساسيًا أساسيًا لتحقيق خطة عملك، الهدف، فهم ما هي توقعات المستهلكين من أجل تحسين وضعك التجاري، وتحديد الأسعار لاستهلاكك، وجمع المعلومات اللازمة لتقدير معدل دورانك المتوقع، وإن تحقيق خطة أعمال القهوة الخاصة بك يعني أنك قمت بإدراج وتقييم تكلفة الاحتياجات البشرية (الموظفين ومقدمي الخدمات) والمعدات (دورق، أطباق، أثاث، سجل نقدي، وما إلى ذلك) اللازمة لإطلاق ثم تطوير نشاطك.

وفي دراسة جدوى مشروع في تركيا أيضًا، ستقوم بدمج تقييم تكلفة المواد الخام وتكاليف التأمين والمساعدة القانونية والمحاسبة، دون إغفال التكاليف الثابتة مثل الإيجار المحتمل بالطبع، ولكن أيضًا الكهرباء والماء والاشتراك في الهاتف والإنترنت، ومن أجل الحصول على أفضل الأسعار والحصول على تقدير دقيق قدر الإمكان، ننصحك بشدة، لجميع بنود النفقات هذه، بطلب عروض أسعار من عدة شركات، ومن أبرز المكاتب التي ستساعدك لإعداد دراسات جدوى متميزة:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال

إذا كنت تريد أن تؤسس مقهى أو تريد تأسيس مشروع مطعم في اسطنبول فإن مكتب المستشار بالتأكيد سيفيدك فهو مسئول عن إعداد كافة الدارسات لتطوير المشروعات بإختلاف أنواعها وبالتأكيد مشروعك، وهذه الدراسات يتم إعدادها بطرق واقعية تساعد علي النجاح وتحقق الأرباح.

للتواصل مع المكتب من أجل تصميم دراسة الجدوى من أجل بدء مشروع في تركيا ناجح

فضلًا عن مكتب المستشار فإن هناك مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى التي تُعد دراسات إحترافية تساعدك علي تأسيس مشروعك

قد تفيدك قراءة … مشاريع اسطنبول .. حلول مميزة مع أفضل خبراء تخطيط الاستثمارات

للتواصل مع المؤسسة من أجل المشاريع فى اسطنبول:

وأخيرًا .. إن تركيا وبالتحديد اسطنبول هي أفضل وجهة من أجل تأسيس مشاريع صغيرة ذات ربح ونجاح مضمون سواء استيراد وتصدير من تركيا أو غيرها من المشروعات الأخرى.

 

https://www.youtube.com/watch?v=E4ZNf0yNm6k

 

 

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى