برنامج شهر العسل فى تركيا

برنامج شهر العسل فى تركيا.. أفضل دليل عن البرامج المختلفة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في برنامج شهر العسل في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

برنامج شهر العسل فى تركيا

اختيار وجهة شهر العسل المناسبة أمرا محيرا وياخذ البعض وقتا كبيرا لاتخاذ القرار والجهة التى يمكن السفر إليها والتى تكون ملائمة من عدة جهات، من الجهة المادية والجودة والمدة التى سيتم قضاءها، ولأن تركيا أصبحت الوجهة الأولى تقريبا لأغلب المسافرين العرب فإنه لا يتوقف البحث عن برنامج شهر العسل فى تركيا ، فهى دولة معروفة بجمالها وسحرها الخلاب الذى اثر قلوب العديد والدليل على ذلك أنها الوجهة الأولى لدى كل شركات السياحة كجهة أساسية لقضاء شهر العسل.

برنامج شهر عسل فى تركيا 14 يوم:

إن شهر العسل فى تركيا يعتبر هو أفضل شهر عسل على الإطلاق يمكن أن يقضيه جميع المتزوجين حديثاً، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة  والمياه الفيروزية الجميلة والاستمتاع بزيارة المعالم السياحية المتنوعة والجميلة مثل المعالم التاريخية والبازارات الملونة ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية، وليس ذلك فقط وأيضا يمكنك الحصول على تجربة افضل المطاعم فى اسطنبول كالمطعم المعروف هوكا Huqqa.

  كما يعد قضاء شهر العسل فى تركيا من أرخص الوجهات السياحية وأقيمها، لذا إذا كنت تبحث عن الرومانسية  والاثارة والمتعة والوجهة الأفضل لقضاء شهر العسل، فاحرص على قضاء شهر العسل فى تركيا، وايضا عليك بالقيام بالقليل من البحث والتصفح من العروض المختلفة المقدمة من مختلف الشركات السياحية لتحصل على أفضل وارخص اماكن شهر العسل. ومع بداية كل عام تقيم شركات السياحة العروض باستمرار وتحاول الوصول إلى أماكن مختلفة من أجل العروسين إليكم إحدى الخطط التى اتبعتها احدى هذه الشركات مقسمه على 14 يوما متتالية  ففى أول يوم يكتفى البرنامج بأن يوفر الاستقبال من المطار والراحة فى الفندق حيث يكون الاجهاد قد أصاب المسافرين.

 

افضل المطاعم فى اسطنبول
افضل المطاعم فى اسطنبول

 

ولكن فى اليوم التالى : يمكن البدء بالتجول والتعرف على آثار مدينة اسطنبول القديمة، ومن المناطق التى يمكن زيارتها هى بيازيت والسلطان أحمد ولالالى وأكسراي. وايضا يمكنك زيارة الجامع الأزرق وكاتدرائية الآيا صوفيا وساحة سباق الخيل وقصر التوب كابي.  بالإضافة إلى ذلك بالامكان زيارة السوق المسقوف (أراستا بازار)، وبعدها بالتجول قليلا يمكن تناول طعام الغداء فى أحد المطاعم الموجودة فى المنطقة.

 اليوم الثالث:  منطقة كاباطاش وركوب الباخرة التى تمر على أربع جزر وتمر عند الجسر المعلق الذى يفصلل بين آسيا وأوروبا. بعدها  يقوم بالاتجاه عند آخر جزيرة التى تعد من أكبر جزيرة فى تركيا واسمها بيوك آدا، بعدها يتم  الوصول إلى الجزيرة ستستقل الحنتورر ليقوم بجولة داخل الجزيرة مدتها 45 دقيقة والتى تعتبر من افضل اماكن لقضاء شهر العسل فى تركيا وبعدها يمكن التمتع بالغداء فى أحد المطاعم المطلة على البحر ومن ثم يتم التجول والتنزه بداخل الجزيرة أمام البحرو التمتع بمنظر ساحة الطيور وبعدها ركوب الباخرة والاستمتاع بالمظهر الخلاب للجزيرة.

واليوم الرابع: يتم الخروج من الفندق والانتقال إلى المطار المتجه  طرابزون  وأوزنجول حيث يتم الانتقال عن طريق الطيران الداخلى نتجه الى طرابزون  وهناك ستكون السيارة والسائق فى الاستقبال والانتقال إلى الفندق واستلام الغرف، وبعدها يمكن الخروج والتنزه قليلا حول الفندق.

 اليوم الخامس: يخطط للقيام برحلة إلى منطقة ريزا وايدر والتى تشتهر بالشلالات الموجودة فيها، بحيث يمكنك ممارسة العديد من الرياضات كالتزلج وممارسة.

اليوم السادس:  يتم مغادرة طرابزون ومن ثم التوجه إلى قرية أوزنجول وتنتقل الاقامة إلى هناك. مدينة أوزنجولو التى تعتبر اجمل المناطق فى تركيا لقضاء شهر العسل المعروفة بالطقس البارد والجبال الساحرة المنتشرة فيها، كما تعرف ايضا المنطقة بالأكواخ الخشبية المنتشرة فيها. وبعدها يمكن أن يتم الخروج للتجول حول البحيرة وفى المساء يتم تناول العشاء فى أحد المطاعم المنتشرة حول البحيرة.

اليوم السابع: عبارة عن رحلة إلى المرتفعات المحيطة بأوزنجول مثل بحيرة السمك وسلطان مراد وحيدر نبيى ومتشكا.

واليوم الثامن: يومآ حرآ للاسترخاء حول البحيرة والشلالات بأوزنجول

اليوم التاسع: يتم التوجه إلى مطار طرابزون وبعدها تسافر بالباخرة إلى مدينة بورصا يمكنك الذهاب إلى شلالات سعيد أباد ومدينة الألعاب لونا بارك ومول زفيروسوق الحرير

اليوم العاشر: يخطط الذهاب لجبال الأولداغ ويتم ركوب التلفريك الذى يصعد إلى أعلى الجبال، وبعد ذلك التوجه إلى القرية التاريخية وزيارة حديقة حيوانات بورصا أو الحديقة القومية.

اليوم الحادى عشر: أورطاكوى الشهير الذى يقع أسفل جسر البوسفور ويشتهر بجلساته المطلة على البحر وحلات بيع البطاطا التركية الشهيرة بالكومبير، ومحلات بيع الاكسسوارات.

اليوم الثانى عشر: منطقة خليج القرن الذهبى وبالتحديد منطقة أيوب سلطان، وفى البداية يتم التوجه إلى حديقة الدلافين ومشاهدة عروض الدلافين الرائعة، بعد ذلك يتم التوجه إلى ساحة المسجد التى تحتوى على قبر الصحابى الجليل أبى أيوب الأنصارى وهو أكبر شهيد فى الإسلام وقد توفى على أبواب القسطنطينية. ثم بعذد ذلك يتم ركوب التلفريك للانتقال إلى الجانب الآخر وزيارة مقهى بيير لوتي
وفى النهاية يمكنك زيارة مدينة ملاهى الأطفال فيالاند اسطنبول والتى توجد فى منطقة أيوب سلطان.

اليوم الثالث عشر: سيكون يوما كامل خصصناه لك للتسوق وزيارة المولات الشهيرة ومن أمثلتها مول جواهر وأستينيا بارك،، ومول زفير فى منطقة فور ليفينت.

وبهذا نكون قد قدمنا هنا افضل برنامج شهر عسل يمكن الحصول عليه فى تركيا فهو جوله متوسعه فى انحاء تركيا، واليوم الاخير الرجوع إلى المملكة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … شهر العسل في تركيا في الشتاء.. تجربة لا تنسى مع من تحب

 

 

 

 

تكلفة شهر عسل فى تركيا:

وقد يتبادر إلى الاذهان سؤال كم تكلفة شهر العسل فى تركيا هذا الأمر يعتمد على العديد من العوامل من ناحية المدة والاماكن وشركة السياحه فقد يبدا الامر من فقط 800 دولا وقد يصل إلى 2800 دولار. ولأن تركيا أصبحت وجه الكثيرين فلا يتوقف البحث عن تكلفة شهر العسل فى تركيا المسافرون العرب والذى يصل إلى قيمة  متوسط 1200 دولار للعروسان فى غرفة مزدوجة.

 

كم تكلفة شهر العسل فى تركيا
كم تكلفة شهر العسل فى تركيا

 

 

 

 

ربما تفيدك: جزر تركيا لشهر العسل.. احجز رحلتك مع هذه الشركات

 

 

 

 

تقرير شهر عسل فى تركيا:

هناك العديد من عروض شهر العسل 2020شهر عسل فى تركيا لمدة اسبوع تبلغ سعرها 1450 دولار مع الإقامة فى أفخم الفنادق مثل:

فندق جرين بارك – تقسيم

فندق توليب سيتى

جراند أونس – لالى

وهذه الأسعار تتقارب كثيرا ايضا من أسعار شهر العسل فى ماليزيا، فهى ايضا تتمتع بسحرها الخلاب ومناظرها الاخذه للاعين.

 

 

 

 

ربما تفيدك: شهر العسل في تركيا ديسمبر.. 5 شركات متخصصة تصمم مغامرات المسافرين

 

 

 

 

 

مناطق شهر عسل فى تركيا:

  1. اسطنبول وأفضل الشهور سبتمبر ونوفمبر
  2. باموكالى وافضل شهورها أبريل أو أكتوبر
  3. أنطاليا وأفضل شهورها أبريل أو أكتوبر
  4. أولودينيز وفتحية وأفضل شهورها أبريل ويونيو أو سبتمبر وأكتوبر.

 

 

 

 

 

اماكن شهر عسل فى تركيا:

هناك عدد لا حصر له من الأماكن الرومانسية للعرسان  فى تركيا مثل:

  • جزر الأمراء
  • كهوف كابادوكيا حيث العراقة والحضارة
  • رحلات مضيق البوسفور الرائعة
  • سبانجا ذات الطبيعة المبهرة.

إذا كنت فى حيرة من أمرك فمن المؤكد أن تجربة شهر العسل فى تركيا، ستجعلك تقضى شهر عسل مميز لا تنساه فلا تدع تلك الفرصة.

 

 

https://youtu.be/jgEDnzI6GC8

 

 

 

المصدر : أفضل 

انتقل إلى أعلى