دراسة جدوى عيادة علاج طبيعي

دراسة جدوى عيادة علاج طبيعي .. ابدأ مشروعك بخطوات محسوبة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى علاج طبيعي معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى عيادة علاج طبيعي دقيقة وكافية

من أجل بداية موفقة لمشروعك أيا كان ماهيته، عليك بإقامة دراسة جدوى اقتصادية، تعرف من خلالها متطلبات المشروع وأرباحه، لذلك نقدم لكم دراسة جدوى عيادة علاج طبيعي ، يمتاز هذا المشروع بالاستمرارية، وعائد أرباحه كبيرة، ويمكن أن ترى كل تفاصيله من خلال دراسة الجدوى الجيدة، ونحن في هذا المقال نقدم لكم أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة، ويمكن لتلك المكاتب أن تقدم لكم يد المساعدة فهم أهل للخبرة في هذا المجال.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مركز علاج طبيعي.. التخطيط أساس النجاح

مراكز علاج طبيعي
مراكز علاج طبيعي

مشروع عيادة علاج طبيعي

مراكز العلاج الطبيعي من المشاريع المربحة، ولكن الوقوع في الخطأ أثناء التنفيذ قد يكلفك الكثير، لذا يجب عمل دراسة جدوى حتى تتجنب أية مصادفات.

وصف المشروع :

تعتمد فكرة دراسة جدوى مراكز علاج طبيعي على إقامة عيادة، لتقديم كافة خدمات التأهيل والعلاج الطبيعي لفئات المعاقين، وكبار السن، وإصابات الملاعب، ومن لديهم خلل وظيفي ومصابي السمنة والنحافة معتمدين في ذلك على أفضل وأحدث اجهزة علاج طبيعي، والتقنيات الحديثة، والمتطورة بجانب نخبة من أفضل خبراء العلاج الطبيعي، ومجموعة من المختصين بالطب النفسي، ويعد هذا المشروع واحد من أفضل الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية كبيرة للمستثمر.

تفاصيل المشروع :

هذا المشروع من المشاريع التي تنجذب إليها كثير الشباب، وذلك لأنه مشروع سهل وغير مكلف ونسبة نجاحه مضمونة، حيث أنه كثيرًا من الجنسين يعانون من وجود مشكلة السمنة في حياتهم، وغيرها من الإصابات، والمشكلات الناجمة عن الحوادث، أو ضعف الأداء الوظيفي في بعض من أجزاء الجسم، هذه المشكلات من الأمراض تؤثر سلبيًا على حياة الإنسان،حيث أنها تؤثر على الجسم في القيام بعملياته الحيوية المختلفة.

إلى جانب هناك نساء تعاني من السمنة بسبب الحمل، وعمليات الولادة، وتعتبر هذه مشكلة لدى الكثير منهم، وبالتحديد إلى الذين يبحثون عن قوام متناسق، وأيضًا الرجال وبالتحديد الذين يجلسون فترات طويلة في سياراتهم، مما يؤدى إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، حيث تخدم العيادة فئة المعاقين من كبار السن، والأطفال المعاقين والصغار، والنساء، والسمنة، والنحافة.

ولكن قبل التفكير في إنشاء وتنفيذ المشروع، لابد من معرفة معلومات عن برنامج ادارة عيادة علاج طبيعي، وإحصائيات عن السوق المستهدف للتعرف على نوعية الخدمات التي يتم تقديمها للأفراد إلى جانب رصد عدد المنافسين والتعرف على نقاط قوتهم، ونقاط ضعفهم، ودراستها بشكل جيد للاستفادة منها بالشكل الذي يخدم المشروع، وتقدير حجم الأموال اللازمة لتشغيل المشروع، واختيار أفضل الأجهزة التقنيات اللازمة للتشغيل وتقديم خدمات مميزة.

 خدمات المشروع :

عند عمل دراسة جدوى اقتصادية لمركز علاج طبيعي يجب معرفة جميع الخدمات والبرامج الذي يقدمه هذا المشروع ومنها ما يلي:

عمل تمارين تقوية وتأهيل ما قبل الولادة، وتمارين ما بعد الولادة.

بالإضافة إلى تمارين للعضلات والأعصاب، برنامج جلسات متكاملة مع موجات قصيرة و شد فقرات.

خدمات التأهيل بعد الجلطات، والاستشفاء بعد التعرض لإصابات الملاعب.

خدمات تنسيق القوام بعد عمليات شفط الدهون.

يقدم أفضل خدمات التأهيل لمرضى هشاشة العظام والانزلاق الغضروفي أيضا.

 يقدم المشروع خدمات التأهيل لمرضى ضعف ووهن العضلات، ومرض التهاب العصب السابع، والتخلص من آلام أسفل الظهر والتهابات عرق النسا.

يساعد على الاستشفاء بعد التعرض لإصابات الملاعب.

كما يجب عليك عمل حملة ل دور العلاج الطبيعي لجذب الكثير من الأشخاص والعملاء لهذا المركز وتتسع شهرته على نطاق واسع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مستشفى خاص بميزانية محدودة

مميزات المشروع :

توافر خدمة مميزة من قبل مجموعة من أفضل الأطباء .

وجود أحدث الأجهزة، والتقنيات الحديثة المستخدمة عالميًا في العلاج الطبيعي، والتأهيل الطبي، فيعتبر هذا المشروع من مشاريع ناجحة كثيرة يمكنك عملها.

توافر الخدمات المطلوبة التي تعمل على راحة المرضى.

وجود خدمات علاجية بأعلى كفاءة.

الرعاية الجيدة بالمرضي.

توافر ظروف وعوامل الاسترخاء، والراحة النفسية.

فلابد عند التفكير في أي مشروع إعداد دراسة جدوى كاملة قبل الشروع في تنفيذ هذا المشروع على سبيل المثال عند التفكير في تجهيز عيادة علاج طبيعي يجب عليك أولا عمل دراسة جدوى مركز طبي، حيث أنها توضح لك كل ما تحتاجه سواء من تكلفة أو حجم الأرباح التي تعود عليك، تساعدك على تجنب أي خسائر قد تحدث لك.

وأهم المكاتب التي تقوم بعمل دراسة جدوى لمختلف المشاريع ما يلي:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية وفي مشروعنا هذا يوضح لك أساسيات العلاج الطبيعي وكيفية أدارته وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل: أضغط هنا

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة.. بناء على مساحة المستشفى

 

مشروع عيادة علاج طبيعي
مشروع عيادة علاج طبيعي

 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تتخصص المؤسسة المحترفة والمتميزة في إعداد دراسة جدوى بأنواعها المختلفة، ولديها خبرة كبيرة في مجال دراسة السوق والمنافسين به.

للتواصل: أضغط هنا

 

مكونات قسم العلاج الطبيعي

تنقسم الأجهزة الخاصة بالعلاج الطبيعي إلي أربع أنواع رئيسية من الأجهزة الخاصة بالعلاج الطبيعي، وجميعها مخصصة لعلاج الأعصاب والعظام والعضلات.

اجهزة علاج طبيعي لتحفيز الأعصاب والعضلات

أجهزة التراسونيك

أجهزة الليزر

 أجهزة انفراريد

كما أن هناك أجهزة علاج طبيعي للأطفال و جهاز الليزر للعلاج الطبيعي هي الأدوات الخاصة بالعلاج الطبيعي كالوسادة الحرارية، ولمبة الانفراريد، والجيل الطبي، ومستهلكات العلاج الطبيعي وعلاج الثمنة والنحافة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مستشفى بيطري.. كل عوامل النجاح لديك

اسعار اجهزة العلاج الطبيعي

بالطبع هناك تباين في اسعار أجهزة العلاج الطبيعي، وذلك نظرا لتعددها، وهناك الكثير من الأجهزة التي تحتوي على تطورات في صناعتها، وأيضا كثير من البلدان يقومون بصناعة تلك الأجهزة، وتتنوع خامتها وتفاصيلها، ويمكنك أن تجد أجهزة مستعملة يكون سعرها أقل من سعر المستوردة الجديدة.

تكلفة تجهيز مركز علاج طبيعي

تتميز السعودية بأنها من الدول ذات الكثافة السكنية العالية بالمنطقة وهو ما يعد عاملاً مؤثراً في جاذبية الاستثمار بمراكز الخدمات الطبية بشكلٍ عام، ولكن قبل إنشاء مركز للعلاج الطبيعي يجب دراسة هذا المشروع من جميع جوانبه وعمل دراسة جدوى انشاء مركز علاج طبيعي، حيث تضع المملكة إجراءات صارمة لتأسيس مركز للعلاج الطبيعي.

 يُلزم القانون المستثمر بتقديم طلب لوزارة الصحة مُرفق معه دراسة جدوى اقتصادية للمشروع تشمل موافقة الغرفة التجارية، وإدارة شؤون القطاع الطبي الخاص، بالإضافة للحصول على موافقة وزارة الدفاع المدني على موقع المشروع، فالمملكة السعودية تقوم دائما بدعم المشاريع الصغيرة.

وينص القانون على سداد 5 آلاف ريال رسوماً لفتح مركز العلاج الطبيعي، أما بالنسبة إلى كلفة تأسيس مركز علاجي متوسط الحجم في المملكة فإنها تدور حول 1.750 مليون دولار، أن تلك التكلفة تشمل تخصيص مقر للمشروع، واستيراد المعدات الحديثة وتغطية نفقات الأطباء، والذين تبدأ رواتبهم من 2000 إلى 2500 دولار شهرياً مع توفير سكن للعمالة القادمة من خارج السعودية.

تكلفة تجهيز مركز علاج طبيعي
تكلفة تجهيز مركز علاج طبيعي

 

 

كيفية تجهيز مركز علاج طبيعي

يجب التسويق للمشروع بشكل مبدع حيث أن التسويق هنا يعتمد على إقناع المرضى بالعلاج فهنا يأتي الخوف الشديد من التجربة في أمر متعلق بالصحة.

 كما يجب أن يكون لديك أيضا  ترخيص عيادة علاج طبيعي فعند عمل خطة تسويقية يجب عليك فعل ما يلي:

لابد من عمل إعلانات ورقية وتوزيعها على المنازل و عواميد الإنارة وجدران المنازل حتى يتم إيصال المعلومة لعدد كبير من الناس.

ومن أجل تسويق مركز علاج طبيعي يجب عمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي وتصوير المستوصف الطبي وإمكانياته حتى يتم نشرها في الصفحات المختلفة مع توافر أرقام التليفونات وأسعار الكشوفات والعمليات المختلفة.

من الطبيعي أن تبحث عن الربح من وراء مشروعك وفي مشروع عيادة العلاج الطبيعي، سوف تجد مرادك، ولكن عليك بدراسة جدوى اقتصادية أولا.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مركز طبي | خطوة مهمة لأي مشروع


المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى