دراسة جدوى فكرة مشروع محل ألعاب مستعملة للأطفال

 دراسة جدوى فكرة مشروع محل ألعاب مستعملة للأطفال .. 3 مكاتب تساعدك في التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مشروع محل ألعاب مستعملة للأطفال معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى فكرة مشروع محل ألعاب مستعملة للأطفال

فكرة مشروع متجر بيع ألعاب للأطفال هي فكرة تجارية ليست جديدة  ولكن التجارة في هذه المنتجات مربحة جداً وتحقق أرباح قياسية نظراً لكثرة الطلب عليها من قبل الصغار حيث يلعبون باستمرار ويحبون تجربة كل ماهو جديد وشيق، وسنقدم لكم دراسة جدوى فكرة مشروع محل ألعاب مستعملة للأطفال وسنشرح كيفية تنفيذ مشروع متجر لبيع الألعاب مع كيفية اختيار المكان ونوعية العمالة كما سنتوجه لذكر بعض الطرق المبتكرة التي تساعد علي زيادة الأرباح بالإضافة إلى بعض التفاصيل الهامة الأخرى خلال هذا الموضوع.

دراسة جدوى مشروع متجر ألعاب إلكترونية
دراسة جدوى مشروع متجر ألعاب إلكترونية

دراسة جدوى مشروع متجر ألعاب إلكترونية

لعمل دراسة جدوى مشروع متجر ألعاب إلكترونية سنتبع الآتي

سنحدد أولا مكان إقامة متجر بيع ألعاب إلكترونية:

السلع المباعة في المتجر من السلع الترفيهية ولذلك يفضل إقامتها في الأماكن التي يتواجد بها الناس للترفيه عن أنفسهم أو أماكن التسوق مثل المولات التجارية مراكز الالعاب، الاندية الاجتماعية، الاماكن التى يتجمع بها الشباب ويمكن إختيار مكان بجوار إحدى الجامعات، كما يمكن إختيار منطقة ذات مستوى معيشي مرتفع نسبياً، وبالنسبة للمساحة فيفضل في البداية أن يكون المحل صغير لعدم تحمل الكثير من التكاليف ويتم تزيين المكان بالديكورات ووضع بوسترات أشهر اللعبات وتغيرها باستمرار للأحدث كما يمكنك حساب تكلفة مشروع صالة العاب اطفال

وتوجد ألعاب إلكترونية كثيرة جداً يمكن بيعها مثل فيفا، وبروايفليوشن أو بيس، والمصارعة، وألعاب القتال، وجاتا، والسباقات وغيرها الكثير من الألعاب، ويمكن الحصول عليها من شركاتها الأصلية أو الوكلاء المسؤلين عن بيعها في بلدك علي شكل أسطوانات أصلية.

كما يمكن شراء عدد قليل من الأجهزة التي تشغل هذة الألعاب مثل البلاى ستيشن او الويي وغيرها لتنشيط التجارة أكثر وتحقيق المزيد من الأرباح.

وعن العمالة اللازمة لمتجر ألعاب إلكترونية:

يحتاج المشروع إلى عامل واحد فقط يقوم بالبيع ومحاسبة الزبائن، ويفضل في البداية أن يكون صاحب المشروع هو هذا العامل لأسباب مختلفة منها توفير راتب العمالة وتحويله إلى أرباح والاهتمام بالبضائع والمحل ويكون مشروع مربح

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع حضانة | قائمة مكاتب تساعدك في المشروع

ولزيادة أرباح المتجر:

يمكنك شراء لاب توب وإنشاء صفحة على الفيسبوك وانستجرام وأبدأ بعرض صور الألعاب الإلكترونية وعرض أسعارها مع عرض كيفية التوصيل إلى المنزل ويتم ذلك عن طريق شركات الشحن الداخلي، كما يمكنك المشاركة في منتديات ومواقع الألعاب والتواصل مع الأشخاص الراغبين في الشراء كما يمكنك العرض على مواقع البيع على الإنترنت، وبهذا تكون حققت المزيد من الأرباح دون أي تكاليف.

ولتقوم بعمل  دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية على أيدي المحترفين يمكنك التواصل مع إحدى المكتبين التاليين

مكتب المستشار لتطوير الأعمال: اضغط هنا

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى هي الأفضل لعمل دراسة جدوى  مشروع محل العاب الكترونية اضغط هنا

تكلفة مشروع محل العاب اطفال

تعتمد تكاليف فتح متجر ألعاب على الموقع، من بين عوامل أخرى، على سبيل المثال، هناك أماكن معينة أكثر تكلفة للإيجار وكذلك ذات مساحة أكبر.

ولكن من المهم أن تفتح بالقرب من المناطق السكنية ومراكز التسوق الأخرى من أجل جذب السكان الديموغرافية بشكل طبيعي.

قبل البدء في الأعمال التجارية واستثمار الأموال، يجب العناية بما يتعلق بالنجاح في السوق الذي اخترته مع المنتج الخاص بك والاهتمام بتصميم محل العاب اطفال

على الرغم من ازدهار هذه الصناعة، إلا أنها مزدحمة للغاية، حيث يمكن لمتاجر البيع الكبيرة مثل Walmart والمتاجر منخفضة التكلفة على الإنترنت القيام بتخفيض أسعار الألعاب، مما يجعل من الصعب على المتاجر الصغيرة الدخول في هذه المنافسة.

هذا هو السبب في أن خطة عملك تحتاج إلى النظر إلى أبعد من أساسيات السوق، وتحتاج إلى التفكير في أسواق متخصصة معينة وإنشاء تجربة مخصصة للمستهلكين.

فقد تخبرك أبحاث السوق أن المستهلكين لديهم رغبة في شراء ألعاب خشبية أصلية.

ومن شروط فتح محل ألعاب

أولا: المهارات اللازمة لافتتاح مشروع محل لعب اطفال

يمكن أن تساعدك التجربة الشخصية على اكتساب ميزة تنافسية في معرفة ما يتم طلبه وكيفية تسويقه وبيعه.

فوجود خبرة سابقة في العمل في متجر ألعاب، خاصة في مجال الإدارة، سيساعدك على فهم الأنشطة اليومية للأعمال كما يمكن أن تساعدك الشهادة المهنية في إدارة الضيافة وإتقان المهارات المطلوبة مثل المحاسبة وخدمة العملاء.

 

استيراد العاب اطفال من الصين
استيراد العاب اطفال من الصين

ثانيا: العثور على اتفاقات الجملة

تواصل مع المصنعين وموزعين جملة الألعاب لمحل اطفال  التي تهتم بعرضها في متجرك، ولا تتفاوض ببساطة على السعر، وتحدث إلى الموزع حول المنتجات الناجحة والمرغوب في السوق.

ثانيا: التنافس مع سلاسل كبيرة

قد لا يكلف تشغيل متجر ألعاب صغير عبر الإنترنت أكثر من ألفي دولار؛ إذا كنت لا تحتاج إلى شراء المخزون، فقد يكلفك ذلك مبلغ لا يذكر.

والمتجر الفعلي يتطلب التزام مالي أكبر، لأنك تحتاج إلى دفع الإيجار وشراء المخزون وتعين الموظفين، لتكون قادر على التنافس مع السلاسل الضخمة وبيئات التنافس عبر الإنترنت.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع مكتبة الكترونية .. دراسة جديدة

استيراد العاب اطفال من الصين

عند شراء ألعاب من الصين يجب أن يتنوع الاستيراد بحيث تكون ذات أشكال مختلفة وخامات مختلفة منها الخشبي، والقماش، والألعاب البلاستيكية، ودمى العرائس، والشخصيات الكرتونية.

كم يكلف فتح محل لعب اطفال

وتختلف أسعار اللعب حسب الخامة المصنوعة منها اللعبة، ويختلف السعر باختلاف جودة المنتج، وتتراوح الأسعار ما بين 20 سنت إلى دولار في اللعبة الواحدة.

ويعني ذلك أنه عند شراء العاب من الصين بحوالي 1000 لعبة بمتوسط سعر 60 سنت على سبيل المثال، وستدفع حوالي 600 دولار بدون مصاريف الشحن.

بعد ذلك يمكنك توزيع هذه المنتجات على السوق المحلي وعلى تجار الجملة بسعر أعلى بكثير من ذلك، حيث يمكن لك تحقيق صافي ربح حوالي 2000 دولار في هذه العملية، وبالطبع كلما زاد استيرادك زاد ربح معها.

وبهذا نكون عرفناكم على تفاصيل دراسة جدوى مشروع محل لعب اطفال .

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى