دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني

دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني .. خطط مفصلة لمشروعك من 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى لموقع تسويق الكتروني معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني

يعتبر التسويق الإلكترونى واحد من الأعمال التى إنتشرت فى الآونة الآخيرة وتعتبر أفضل خطوات إنشاء متجرك هو التصميم الجذاب ولكي تضمن نجاح مشروعك ويعمل بشكل قوي وفعال يلزمك دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني دراسة تفصيلة وتحديد ماهي الخطط المطلوبة ومن خلال منصة (أفضل) سوف نقدم أفضل قوالب تساعدك على التصميم مع أقل تكلفة لبناء الموقع.

دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني

عندما يظهر أي مشروع فمن غير الواضح ما هي المشاكل والتحديات والإحتياجات التي يجب أن يعالجها المشروع الإلكتروني الجديد وكيف يمكن للأفكار الجديدة أن تساهم في إيجاد الحلول، لذلك كان من الضروري عند البدء في تصميم المواقع توضيح أهداف ونطاق الموقع المراد تطبيقه من خلال دراسة الجدوى حيث أن نموذج دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني هو أداة يمكن لصاحب المشروع استخدامها في إتخاذ القرار بشأن المشروع.

تحدد دراسة الجدوى لمشروع البرمجيات أهداف ونطاق المشروع الإلكتروني بناءً على متطلبات العمل وتعتبر دراسة الجدوى الإقتصادية من أهم أساسيات المشروع حيث إنها تعمل على تطوير إطار مالي وجودي للتمويل وتنفيذ المشروع لضمان الربح المحقق والمضمون من خلال دراسة وحساب التكاليف ومدى العائد المادي من وراء المشروع وتتناول دراسة الجدوى لمشروع برمجي تجريبي العناصر التالية:

  1. موقع شركة التسويق الالكتروني

ستحتاج لاستئجار شقة صغيرة مكونة من غرفتين وصاله وحمام ومطبخ في إحدى المدن التي يوجد بها العديد من الشركات والأبراج السكنيه لكي تكون قريبه من أصحاب الأعمال وتكون قادره علي الفوز ببعض منهم كعملاء وهناك بعض المعدات العامة التي يجب أن تنفذ في هذه الشركة من مكيفات وإتصالات إنترنت وهذا يشير إلى وجود نظام لعمل الشركة وبعض الديكورات التي تحسن المظهر العام.

  1. تجهيزات وأقسام الشركة

  • الغرفة الأولى وهي غرفة المخرج ومجهزة بمكتب وجهاز كمبيوتر أو لابتوب ومكتبة صغيرة لتخزين الأوراق والكتب والفيلات المتنوعة فيها.
  • الغرفة الثانية تعتبر الغرفة غرفة العامل يتم وضع ثلاثة أو أربعة مكاتب فيه والمكاتب صغيرة.
  1. خدمات التسويق الإلكتروني

  • من حيث حملات إعلانية إلكترونية.
  • ويعمل على تنشيط وتكبير الصفحات الموجودة على السوشيال ميديا.
  1. العمالة اللازمة للمشروع

  • موظف متخصص في تنفيذ الحملات الإعلانية على نظام جوجل أدوردز ونظام فيسبوك الإعلاني وغيرهم ويراعي أن يكون على خبرة في هذا المجال.
  • يجب أن يكون متخصص فى السوشيال ميديا وتكون وظيفته تنشيط وتكبير الصفحات ويجب أن يكون ذا مهارة وخبرة كبيرة في هذا المجال.
  1. التسويق وجذب العملاء

يمكنك عمل موقع الكتروني خاص بالشركة وعرض الخدمات التى تقدمها الشركة بة وعرض الأسعار ايضاً وعرض سوابق الأعمال وغيرهم من الأمور التي تفيد العملاء ويجب أن تقدم عرض سعر متجر الكتروني أقل من أسعار السوق أو مساوية لها ويراعي أن تحقق نفس النتائج التي أتفقت عليها مع العملاء أو نتائج أفضل منها دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني .

دراسة جدوى موقع تسويق الكتروني
دراسة جدوى موقع تسويق الكتروني

ربما تفيدك قراءة : مشروع شركة تسويق الكتروني .. 10 جهات تؤمن طلباتك بأفضل الأسعار

  1. الخبرات اللازمة لصاحب المشروع

يجب أن تكون لديه خبرات عامة ويجب أن يكون على علم ولو بسيط بكل مجال حتى يتمكن من الإدارة بشكل صحيح وفي حال رغبتك بتنفيذ هذا المشروع انة لست على خبرة أو علم بأى من المجالات السابقه التى  ذكرها فيمكنك القرءاة والتعلم لشهر او لعدة أشهر ومن ثم تطلق مشروعك.

ولإتمام أي مشروع بنجاح عليك التواصل مع أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في المملكة التي تقدم كل ما يلزمك مشروعك من عوامل نجاح رئيسية ومن هذه المكاتب:

  1. المستشار لتطوير الأعمال

هو مكتب يعمل دراسات الجدوى لجميع المجالات ولدية طاقم لة كفاءة عالية والقدرة على معرفة مدى المنافسة ومن هم المنافسين المحتملين للمشروع.

  1. مكتب سنابل الإبداع

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات حيث خبرات متعددة في إعداد دراسات الجدوى مع تقديم أفكاراً للمشاريع الصغيرة الناجحة والربحية برأس مال صغير.

  1. مكتب Yoctomax

هي خبرات كثيرة فى مجالات التكنولوجيا تقدم حلول كبيرة وكثيرة جدا لخدمة رجال الأعمال وتقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئهم بأسلوب احترافي.

  1. إنماء

حيث إنها من أفضل الشركات لدراسات الجدوي بالمملكة تقدم أفكاراً إبداعية مع شركات دراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية وهي شركة دراسات جدوى معتمدة بالرياض.

كيفية انشاء موقع تسويق الكتروني

لا شك أن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية يعد من أكثر المشاريع الناشئة نجاحًا الآن ولكن أولاً وقبل كل شيء إذا كنت تخطط لإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية فيجب أن يكون لديك خطة واضحة للقيام بذلك وتبدأ هذه الخطة بأهداف بناء موقع الويب الخاص بك فمن الذي تستهدفه بهذه المنتجات؟ ما هي احتياجات المجموعة المستهدفة؟ هل كل ما سيحصلون عليه من معلومات الموقع أم يمكنهم الشراء مباشرة؟ تعتبر هذه بعض الأشياء المهمة التي تحتاج إلى مراجعتها قبل البدء ولكن عليك أولا كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني وأولى الخطوات اللازمة لبناء المشروع وإذا كان لديك بعض الأفكار الريادية لموقعك على الويب دعنا نوضح ما يجب القيام به لإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني .

ربما تفيدك قراءة :  ازاي افتح شركة تسويق الكتروني .. قائمة بأفضل 7 مؤسسات تخدمك

  1. اختر اسمًا مناسبًا للموقع وخدمة استضافة جيدة

بعد أن تقرر إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك فإن مهمتك الأولى هي تجميع قائمة بأفضل الأسماء التي تقترحها للموقع والبحث في الويب إذا كانت متوفرة ويمكنك البحث مباشرة عن خدمات بيع اسم النطاق الأكثر شيوعًا name.com , GoDaddy, Register والتي ستوجهك عبر خطوات بسيطة  مما يوفر لك عدة بدائل في حالة عدم توفر الأسماء التي تبحث عنها والمهم هو أن تختار اسمًا مناسبًا وسهل التهجئة يتعلق بنوع العمل الذي تقدمه وبعد الاستقرار على اسم مناسب لموقعك يمكنك البدء في طباعة هذا الاسم على بطاقة عملك على المنشورات التسويقية وإرساله إلى بعض الصحف من أجل البيانات الصحفية.

  1. أساسيات إنشاء الموقع

بعد تسجيل اسم موقعك وإختيار خدمة استضافة جيدة من أجل انشاء موقع لبيع المنتجات عبر الموقع فإن الخطوة التالية هي تصميم الموقع وبنائه أي موقع يحتوي على ما يلي:

المحتوى يعد المحتوى أحد العوامل الرئيسية لنجاح أي موقع ويب زوِد زوارك بمعلومات مثيرة للإهتمام وحوافز للزيارة والشراء وطرق الوصول إليك بعد أن يصبح موقع الويب الخاص بك متصلاً بالإنترنت ثم قم بتحديث المحتوى وإضافته بشكل دوري لتشجيع الزوار على العودة وتكرار الزيارات وعمليات الشراء ويمكن تصنيف تسويق المحتوى كأحد أفضل طرق التسويق.

الهيكل عليك أن تقرر عدد الصفحات التي تريد أن يحتوي عليها الموقع وكيف سترتبط هذه الصفحات ببعضها البعض وما هي الشعارات الرئيسية للصفحات والمنتجات ويمكنك إعداد الصفحات الرئيسية أولاً وصفحة جديدة لكل منتج بكافة تفاصيله.

التصميم يأتي تصميم موقع تسوق الكتروني في المرتبة الثالثة سواء كنت تقوم بالتوظيف بشكل مستقل أو تقوم بذلك بنفسك ركز على البساطة وسهولة القراءة والاستخدام.

تصفح الموقع إجعل تنقل الزائر بين الصفحات سهلاً وممتعًا فمثلاً لا تستخدم أكثر من ثلاثة أو أربعة روابط توجيهية للصفحات الرئيسية ولا تجعل الزائر يصل إلى طريق مسدود.

التسويق عبر مواقع الويب ربما لا ترتبط هذه ارتباطًا وثيقًا ببناء مواقع الويب ولكن لا يوجد موقع بدون زيارات ولا عمل بدون عملاء، لذلك يجب أيضًا إعداد خطة تسويق متجر الكتروني وكيف سيصل إلى السوق المستهدف وكيفية كسب ثقتهم من خلال قنوات التسويق المختلفة.

المصداقية إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية يعتمد بشكل أساسي على المصداقية ومن المهم أن تصل المنتجات التي يشتريها الزوار إلى المواصفات المعلن عنها في الموقع وأن لا تقل جودة المنتجات عما يتوقعه المستهلكون أثناء تصفح الموقع وأخبر صفحة المنتج بأمانة لماذا يجب عليك شراء منتجك بدونه من المنافسينو يجب أن يظهر الموقع بطريقة إحترافية ويبرز على أنه جدير بالثقة وموثوق تمامًا مثل البيع وجهًا لوجه وقدم وسائل الاتصال الخاصة بك على أرض الواقع مثل عنوان الشركة أو المتجر وأرقام الهواتف الرسمية للشركة حتى يتذكر الزائر دائمًا أنك لست مجرد موقع ويب وأن وراء هذا الموقع يوجد موقع محترم كيان يمكن الوثوق به دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني .

قالب موقع تسويق الكتروني

تعد إضافة متجر على الإنترنت إلى موقع الويب الخاص بك أو إنشاء موقع من البداية طريقة رائعة لزيادة أرباح عملك والوصول إلى عملاء جدد هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت صاحب شركة صغيرة تتطلع إلى توسيع قاعدة عملائك دون الميزانية الكبيرة التي تحتاجها في مكان آخر ويعد دمج متجر عبر الإنترنت أو بعبارة أخرى إضافة وظيفة التجارة الإلكترونية طريقة معقولة لنشر الرسالة حول عملك عبر الإنترنت والوصول إلى أشخاص خارج موقع عملك المعتاد.

عندما يتعلق الأمر بفكرة  مشروع انشاء موقع الكتروني فإن التصميم الرائع بغض النظر عن منصة التجارة الإلكترونية التي تستخدمها أمر لا بد منه سيضع النموذج اللافت للنظر والمصمم جيدًا منتجاتك في دائرة الضوء ويساعد في زيادة المبيعات وعند التسوق للحصول على قالب موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية يجب أن نلقي نظرة على بعض الميزات المهمة للتأكد من أنك تقدم أفضل تجربة ممكنة لزوار موقعك تشمل هذه الميزات:

  • تصميم سريع الاستجابة ومتحرك بشكل مناسب.
  • نموذج يسمح بصور المنتجات المميزة.
  • خيارات تصميم قابلة للتخصيص.
  • ميزات تنوع المنتج.
  • يشمل دعم العملاء.

فى حالة بحثك عن قالب افضل موقع تسويق الكتروني جديد مناسب تمامًا لمتاجر التجارة الإلكترونية ولديه الميزات التي تحتاجها لإعداد متجرك عبر الإنترنت بسرعة بتصميم رائع حتى تتمكن من البدء في عرض منتجاتك وإجراء مبيعات عبر الإنترنت ومن أفضل هذه القوالب هي:

كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني
كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني

ربما تفيدك قراءة : عقد تأسيس شركة تسويق الكتروني .. إجراءات مبسطة توفرها لك 7 أماكن

  1. LUXURY

Luxury هو قالب Magento أنيق ولكنه بسيط يتضمن مدونة ومحفظة ومحدد مواقع وصفحات أخرى مفيدة تأتي الرفاهية مع أكثر من سبعة تخطيطات محددة مسبقًا مدمجة في أداة إنشاء الواجهة الأمامية والتي تتيح لك إنشاء تخطيطاتك الخاصة بسرعة والقالب مستجيب ومثالي للعرض على الهاتف المحمول.

  1. أسرع

الأسرع هو قالب موقع Magento الجديد الذي تم إنشاؤه في عام 2016 ليس فقط ليبدو رائعًا ولكن أيضًا للتنزيل بسرعة يتضمن 10 مواقع تجريبية مصممة بشكل فريد وتخطيطات متعددة لصفحات المنتجات والفئات.

  1. Eurstore

Yourstore سريع الاستجابة جاهز للويب قالب Shopify مع 12 تخطيطًا مختلفًا وثلاثة متغيرات لصفحة المنتج وثمانية متغيرات لصفحة القائمة وسبعة أنماط رأس مختلفة وستة تخطيطات محتملة للتذييل يوفر تصميم القالب الرائع هذا الكثير من التخصيص ومجموعات التخطيط الفريدة، لذا فهو خيار رائع لأولئك الذين يريدون أن يبرز متجرهم عبر الإنترنت من المنافسة.

  1. Ella

Ella هو قالب Shopify جميل به لافتات كبيرة يمكنها عرض منتجاتك الأكثر شعبية على الفور وجذب إنتباه زوارك وتتضمن Ella وحدة فئة خاصة لعرض جميع الفئات والمنتجات القابلة للتصفية والتكامل مع Google Fonts وخيارات وألوان غير محدودة وروابط وأيقونات وسائط إجتماعية مخصصة والقدرة على عرض خيارات الدفع ومتغيرات المنتج ودعم مقتطفات Google المنسقة.

  1. ووردبريس

يعد WordPress واحدًا من أشهر متجر الكتروني عربي للمنتجات المجانية المتاحة لمنشئي المحتوى نظرًا لطبيعته مفتوحة المصدر خاصة للمدونات مما يسمح بكمية كبيرة من السمات والإضافات التي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بسعر رائع وتتفوق منصة WordPress عندما يتعلق الأمر بالقوالب الجاهزة والسمات المحسّنة للجوال والأدوات التي تتيح لك تضمين كل شيء من التعليقات إلى الصور ويمنحك WordPress أيضًا معلومات عن حركة المرور والتي يمكن أن تساعدك على تحسين موقعك بحيث يناسب زوارك أكثر بالإضافة إلى 3 جيجا بايت من التخزين وعرض النطاق الترددي غير المحدود دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني .

اجراءات ترخيص موقع تسويق الكتروني

لأن المملكة حريصة دائمًا على شعبها فقد وفرت شروطًا لعروض التسويق الإلكتروني لترخيص شركة تسويق إلكتروني من خلال:

  • الحصول على سجل تجاري من وزارة التجارة.
  • افتح حساب بنكي.
  • يجب على شركات الشحن فتح حساب لهذه الشركات.

بعد استيفاء هذه الشروط يتم زيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار لاستكمال الإجراءات القانونية حتى يتم انشاء موقع تسويق الكتروني بالدخول إلى موقع وزارة الاستثمار والتجارة ويتم التقديم والتقديم لفتح سجل تجاري عن طريق شراء الخطوات الإلكترونية الموضحة في المتصفح وفي غضون دقائق قليلة يتلقى المستثمر إشعار القبول وتكتمل عملية التسجيل بفتح سجل تجاري يمكّنه من ممارسة أي نشاط تجاري إلكتروني.

وضعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة الشروط التي يجب أن يستوفيها الراغبون في امتلاك موقع للبيع عبر الإنترنت أو من خلال موقع تجاري حتى يتمكن المستثمر من العمل بشكل قانوني لتحديد وحماية واجباته تجاه المستهلكين في المملكة وتتم خطوات إنشاء سجل إلكتروني للتجار من خلال الأدوات التالية:

  • الدخول إلى موقع التسجيل والدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري ثمأدخل المعلومات المطلوبة وقم بتأكيدها ودفع الفاتورة المحددة لأنها تشكل الرسوم التجارية.

لترخيص شركة تسويق إلكتروني مطلوب سجل تجاري للمقيم أو الوافد لتسهيل التجارة الإلكترونية وتشجيع ازدهارها ونموها قدمت وزارة التجارة والاستثمار على موقعها الإلكتروني عن طريق التسجيل خلال 180 ثانية ودون أي تعب يشرح الموقع كيفية إصدار علامة تجارية لمتجر عبر الإنترنت وكيفية تسجيلها بأمان.

ربما تفيدك قراءة : ترخيص تسويق الكتروني .. 3 جهات معتمدة توفر طلبك في وقت قياسي

تصميم موقع تسويق الكتروني

عندما تفكر في تصميم موقع للتجارة الإلكترونية يخطر ببالك أن تحصل على أفضل تصميم لأنه واجهة موقعك وأول ما يجذب إنتباه الزائر ولكن بجانب جودة التصميم وتفاصيله والنموذج يجب أن تعرف بعض العناصر التي ستكمل بناء موقع الويب الخاص بك على أكمل وجه ومنها:

  • حدد فكرة موقع الويب أو المنتج الذي ستبيعه أو الفكرة التي ستسوق لها.
  • يجب أن يكون لديك خطة عمل متجر الكتروني والأخص خطة تسويقية متكاملة تهدف إلى تعريف العملاء بمنتجك وموقعك وطرق التواصل معه ومميزاته.
  • يتميز بتصميم سلس سهل الاستخدام ومتوافق مع الهواتف المحمولة وأجهزة iPad.
  • لديك وسيلة لجذب العملاء إلى موقعك ويمكنك استخدام بعض المواقع الشهيرة هنا عن طريق وضع لوحة إعلانية معهم والإلتزام بالطرق التي تضعك في مقدمة عمليات بحث جوجل لزيادة عدد الزيارات القادمة لك واستخدم خدمة البريد الإلكتروني للإعلان لصالحك.
  • إنشاء طريقة لتلقي أوامر الشراء بسهولة عادة ما يكون هذا في شكل نموذج إلكتروني أو عربة تسوق إلكترونية.
  • استخدم طريقة شحن وتسليم موثوقة.
  • تحديد سياسة التعامل مع البضائع المعادة.
  • طريقة التعامل مع الضمان والضمان.
  • طريقة لتقديم الخدمة للعملاء عبر البريد الإلكتروني أو النماذج الإلكترونية أو عن طريق تخصيص قسم من الموقع للأسئلة الشائعة كنموذج بديل منفصل لخدمة العملاء.

تعتبر فكرة تصميم المتاجر الإلكترونية من الأفكار المهمة خلال الفترة الحالية وفي المستقبل أيضًا ولكن هذه الفكرة تحتاج إلى بحث دقيق عن الخدمات والمنتجات التي تهم الناس وبالتالي تبدأ أفضل فكرة موقع الكتروني ناجح التي ترغب في الاستثمار فيها، لذلك من النصائح المهمة في عالم الربح من المتاجر الإلكترونية وأن تكون منافذ البيع للخدمات والمنتجات التي تهم الناس وتؤثر على حياتهم اليومية وبالتالي تحقيق أكبر عدد من زوار هذه المتاجر وبالتالي زيادة في أرباحك الشخصية وبعض أهم ميزات تصميم موقع التجارة الإلكترونية هي الشكل والأسلوب والألوان والصور وخيارات الطباعة للخطوط وتخطيط توزيع المحتوى.

ينظر مشرفو المواقع إلى الجماليات على أنها أهم ركائز تصميم الويب كان هذا التحيز تجاه فكرة الجماليات سائدًا في أواخر التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين أدى إنتشار هذه الفكرة إلى الاستخدام غير المبرر لتقنيات الفلاش المحمولة ويجب أن تعلم أن هذا التحيز تجاه جماليات المواقع قد يؤثر سلبًا على أسس الموقع وقد يكون الإفراط في الحفاظ على جمال الموقع على حساب سهولة الوصول وسهولة الاستخدام دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني .

هل التسويق الالكتروني مربح؟

يجب أن نعلم أن هذا السؤال له إجابة واسعة ولكل سيناريو أثناء العمل في التسويق الإلكتروني إجابته الخاصة التي تعتمد على عدة عوامل يجب مراعاتها لكن بشكل عام فإن التسويق الإلكتروني من الأشياء الأساسية التي يجب على كل صاحب عمل أن يركز عليها حتى يتمكن من زيادة مبيعات شركته بأقل التكاليف، من النادر في هذا الوقت العثور على شركة ناجحة ليس لها موطئ قدم على الإنترنت ويعد الإنترنت من المنصات الهامة التي توفر لكل شركة القدرة على إنشاء واجهة تسويقية لها وبالتالي فإن إمكانية استخدام هذه الواجهة لتعريف المجتمع المستهدف بهذه الشركة ودورها في تطوير الإقتصاد لكن بشكل عام فإن التسويق الإلكتروني مهم جدا للشركات الراغبة في زيادة الدخل والمبيعات بأقل التكاليف خاصة وأن تكاليف التسويق الإلكتروني تختلف عن تكاليف نشر إعلان في قناة تسويقية وعادة ما يتميّز بسعره المرتفع لكن يلزمك في النهاية بعض افكار متاجر الكترونية ناجحة تضمن نجاح مشروعك بكل السبل ومنها:

  1. مستحضرات التجميل الطبيعية.
  2. الكمامات.
  3. منتجات الحيوانات الأليفة.
  4. الأدوات المنزليّة الذكيّة.
  5. الساعات الذكيّة.
  6. طائرات التحكّم عن بعد.

تكلفة انشاء متجر الكتروني

قد لا يكون المبرمج هو الشخص الذي قام بتدوين موقع الويب خاصةً إذا كان موقعًا كبيرًا ولكن وجوده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة طارئة تحدث في المتجر عبر الإنترنت وتعليمات شركة البرمجة التي تتعهد لك بالرد خلال 48 ساعة على رسائلهم البريدية لن تفيدك وستدفع فقط مقابل التأخير فأنت من العملاء الذين ستخسرهم خاصة في الأوقات الموسمية.

من المهم عند فتح مشروع الكتروني ناجح لابد من وجود مبرمج متخصص أمر حيوي للحفاظ على الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله وهذا لا يعني أن المبرمج سيتوقف عن عمله في مراقبة الموقع فقط تحسبا للمخاطر لكنه سيحلل كل صغير وكبير في المتجر الإلكتروني حتى يعرف كل طرقه ومساراته ولا يفاجأ بأي عقبة تواجهه فهذا الموظف يستحق كل سنت يحصل عليه.

يمكنك البدء في إنشاء مشروعك عبر الإنترنت بسعر يبدأ من 200 دولار ويمكنك قضاء شهر بعد الإنتهاء من تصميم الموقع وبرمجة 200 دولار على التسويق للمتجر وبعد ذلك عندما تأتي الأرباح يمكنك زيادة تكاليف التسويق الخاصة بك والتكبير المشروع إذا كنت تطمح إلى إنشاء مشروع متجر على الإنترنت صغير للبدء.

هناك الكثير من الأشخاص الذين دخلوا مجال التجارة الإلكترونية ووجدوا فيها أرباحًا ضخمة لم يتخيلوها حيث إن تجربة انشاء متجر الكتروني هي التجربة الأكثر تأثيراً في تغيير مجرى حياتي حيث تمكنت خلال عام واحد من تحقيق عدة أضعاف المكاسب التي حصلت عليها من متجر الملحقات الخاص بي قبل تصميم موقع إلكتروني للمتجر حيث أنني تعاملت مع عملاء من دول مختلفة وجنسيات مختلفة.

مع نهاية المقال نكون قد قدمنا لك كل ماتريد أن تعرفه عن بداية طرق الحصول على شركة تسويق خاصة بك مع دراسة جدوى دراسة تفصيلية دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني .

كيفية انشاء موقع تسويق الكتروني
كيفية انشاء موقع تسويق الكتروني

ربما تفيدك قراءة : مشروع موقع تسويق الكتروني .. انهي إجراءاتك من المنزل مع أفضل 9 شركات

https://youtu.be/CW_jCVy0OaE

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى