إنشاء تطبيقات ios 

إنشاء تطبيقات ios.. أشهر 5 مكاتب تلبي لك جميع طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء تطبيقات ios ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

إنشاء تطبيقات ios 

هل ترغب في معرفة كيفية إنشاء تطبيقات ios ؟ إن هواتف أبل لها نظام خاص يختلف عن كل هواتف أندرويد وهو ما يجعل تصميم التطبيقات مختلف بعض الشيء، كما أن طريقة رفع هذه التطبيقات على أبل ستور مختلفة عن هواتف الأندرويد، في منصة “أفضل سنساعدك في الوصول إلى أفضل طرق تصميم تطبيقات جوالات أبل.

إنشاء تطبيقات ios 
إنشاء تطبيقات ios

عمل تطبيقات ios

iOS  هو نظام التشغيل المستخدم في الهواتف والأجهزة اللوحية التي تحمل علامة Apple التجارية، يستخدم نظام التشغيل هذا، الذي تم تطويره خصيصًا للاستخدام المحمول، في طرازات iPhone و iPad و iPod اعتبارًا من تاريخ نشر المقال، يتم استخدام الإصدار الثامن من نظام التشغيل هذا، يتم إجراء التطبيقات بلغات البرمجة Objective-C و Swift.

المتطلبات الأساسية لإنشاء تطبيقات ios

من البداية إلى النهاية، يمكننا سرد المتطلبات الأساسية لكتابة ونشر تطبيقات iOS على النحو التالي:

  • كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي من Apple
  • برنامج Xcode
  • الهدف- C أو معرفة لغة البرمجة السريعة
  • عضوية برنامج مطوري iOS
  • إرسال التطبيق للموافقة عليه مع iTunes Connect
  • مراجعة الطلب والموافقة عليه من قبل شركة آبل.

تفاصيل موجزة عن مشروع تطبيق مربح في جوالات iOS الذي يتخذ الخطوات الأساسية:

كل خطوة من خطوات إنشاء تطبيق iOS هي في الواقع مفصلة للغاية، لكنني سأحاول شرح الموضوع بإيجاز بشكل عام وفي إطار معرفتي الخاصة.

  • كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي من Apple

لتطوير تطبيق iOS، من الضروري استخدام برنامج يسمى XCode لتثبيت هذا البرنامج واستخدامه، يجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر Apple لذلك قد تحتاج إلى شراء جهاز Macbook.

  • برنامج Xcode

 Xcode  هو برنامج شامل مطلوب لكتابة واختبار تطبيقات iOS إذا كنت مهتمًا قليلاً بالبرمجة والتنفيذ، وإذا بدأت هذا العمل باستخدام  Xcode فستجد أنه مريح جدًا للاستخدام ولديه العديد من المساعدة في منع الأخطاء.

يمكنك العثور على جميع طرز iPhone و iPad في بيئة الاختبار الافتراضية ويمكنك استخدام طريقة السحب والإفلات لإنشاء زر ومنتقي التاريخ وحقل النص وما إلى ذلك. يمكنك استخدام العناصر المرئية بسهولة.

  • Objective-C أو معرفة لغة البرمجة السريعة

من أجل انشاء تطبيق مربح في جوالات   iOS من الضروري استخدام لغات البرمجة Objective-C أو Swift.  لهذا السبب، من المفيد معرفة إحدى لغات البرمجة هذه على الأقل بمستوى أساسي Swift هي لغة جديدة وتريد Apple استبدال Objective-C في المستقبل، لكنني حاليًا أفضل هذه اللغة نظرًا لوجود المزيد من موارد Objective-C وعينات التعليمات البرمجية.

  • عضوية برنامج مطوري iOS

لسوء الحظ، لا يكفي أن تفي بمتطلبات الكمبيوتر والبرامج ولغة البرمجة وربما تكون قد أعدت طلبك، إذا كنت تريد أن يصل تطبيقك إلى مستخدمي iOS الآخرين، فيجب عليك التأكد من نشره في AppStore الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها في هذا الاتجاه هي عضوية برنامج  iOS Developer.

تبلغ رسوم العضوية 99 دولارًا سنويًا وتقوم بالتسجيل باستخدام معرف Apple يمكنك بعد ذلك إرسال أي عدد تريده من التطبيقات.

  • تقديم طلب الموافقة مع iTunes Connect

بعد قبولك في عضوية برنامج  iOS Developer Program يُسمح لك بتسجيل الدخول إلى نظام أساسي يسمى iTunes Connect على هذا النظام الأساسي، يمكنك تسجيل طلبك وإدخال معلومات حول التطبيق والموافقة على بعض الاتفاقيات وإرسال طلبك للموافقة عليه.

حقيقة أن التطبيق قد تم إنشاؤه وانتهائه لا يكفي ليتم نشره في AppStore يجب مراجعة هذا التطبيق من قبل مسؤول في Apple وتقييم امتثاله للمعايير، قد تكون هذه المعايير مرتبطة ببنية المحتوى والتشفير، بالإضافة إلى المشكلات المرئية.

إنها مرحلة صعبة وأحيانًا محبطة، ولكن عند الموافقة، تكون سعيدًا مثل طالب حصل على درجة عالية في الامتحان.

ربما تفيدك قراءة : ترخيص تطبيقات الجوال في السعودية .. 8 جهات معتمدة تخدمك في الإجراءات

شركة تعمل تطبيقات الايفون

هل تبحث عن شركات تقدم لك خدمات إنشاء تطبيقات ios؟ يمكنك أن تحصل على خدمات من الشركات التالية:

  1. شركة بكسل عربي.
  2. شركة يو سمارت.
  3. شركة إكس أبس.
  4. شركة تسوق.
  5. شركة أرت فور مسلم.

تطورت مواقع الويب وتطبيقات الويب من الكتيبات الرقمية إلى منصات التسويق؛ لهذا السبب يجب أن تعمل مع شركة تصميم مواقع ويب محترفة، كيف تختار شركة تصميم تطبيقات جوال؟ لهذا السؤال يحتل مكانة مهمة.

نصائح لاختيار أفضل شركة لتصميم تطبيقات الجوال:

إذا كنت تخطط لبدء موقع ويب جديد لعملك، فلديك عدد من الخيارات المهمة، ستكون الشركة التي تختارها مسؤولة عن تشكيل وجه علامتك التجارية على الإنترنت.عندما يعثر الأشخاص على التطبيق الخاص بك، في معظم الحالات، سيواجهون عملك لأول مرة، الانطباعات الأولى هي كل شيء، وسيساعد التطبيق الخاص بك في تشكيل كيفية مشاهدة العملاء المحتملين لك، سيلعب موقعك أيضًا دورًا مهمًا في عملية تفكيرهم عندما يقررون ما إذا كنت تريد خدماتك أم لا.لهذه الأسباب، كيف تختار شركة تصميم تطبيقات؟ إن اختيار مصمم تطبيقات الجوال، من بين أمور أخرى، ليس بالمهمة التي يجب أن تأخذها بسهولة، فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها في البحث عن أفضل شركة تصميم تطبيقات ممكنة:

يجب أن تكون وكالة تصميم تطبيقات الخاصة بك في المرتبة الأولى على الإنترنت:

عند تقييم مرشح محتمل، ضع في اعتبارك مدى سهولة (أو عدم سهولة) العثور عليه عبر الإنترنت. لا يجب عليك البحث في أحلك فترات الاستراحة على الإنترنت للعثور على مصمم الويب الخاص بك.السبب الرئيسي لذلك هو أن التطبيق الخاص بك يجب أن يحتل مرتبة عالية في محركات البحث، إذا كانت التطبيقات الخاصة بهم في الأعلى، فيمكنهم أيضًا رفع التطبيق الخاص بك إلى الأعلى، إذا لم يتمكنوا من فعل ذلك لأنفسهم، فلا يمكنك الوثوق بهم.

أيضًا، يجب أن تكون قادرًا على العثور على تقييمات إيجابية من شركة التصميم دون الكثير من المتاعب، تكون الرؤية عبر الإنترنت ذات قيمة فقط إذا سطع ضوء إيجابي، ويمكن للشركة التي توظفها تحقيق ذلك بنفسها.

ما هي الأعمال التي تم إنجازها اليوم؟

إن سجل الشركة لا يعد مجرد سرد للمدة التي قضاها في العمل، إن الخبرة التي يتمتعون بها هي بالتأكيد قيمة ويجب أن تأخذها في الاعتبار، ولكن كلما كانت هذه التجربة أكثر أهمية لعملك.

يمكنك أن ترى أين تكمن خبرة الشركة في تصميم تطبيقات الجوال من خلال النظر إلى الشهادات ودراسات الحالة من العملاء السابقين، يمكنك أيضًا الحصول على فكرة عن مدى فهمهم لمجال عملك الخاص، إذا رأيتهم يقدمون حلولًا للعملاء الذين لديهم احتياجات مماثلة لاحتياجاتك، فقد تبحث عن مرشح مناسب.

هل يمكنك مقابلة مصمم التطبيق شخصيًا؟

يجب ألا تضحي الشركة أبدًا بالعمل الجيد بسبب مكانتها، كما أن لديها مزايا اختيار شركة تصميم ذات سمعة طيبة مع وجود محلي بالنسبة للمبتدئين، يتيح لك كونك قريبًا جغرافيًا الالتقاء بسهولة وجهاً لوجه والالتقاء عن كثب مع الأشخاص الذين تكلفهم بالتطبيق الخاص بك.

علاوة على ذلك، إذا كنت تحاول مخاطبة عملائك محليًا كجزء من استراتيجيتك، فيمكنهم تقديم ميزة، سيكون لدى شركة تصميم التطبيق ذات التواجد القريب فهم قوي للمنطقة، بما في ذلك الثقافة المحلية والتفضيلات الأسلوبية.

هل تتمتع وكالة تصميم التطبيق الخاصة بك بمعرفة تسويقية؟

سيكون من الخطأ الفادح افتراض أن مصمم التطبيق الخاص بك لا يلعب دورًا مهمًا في الميزات التسويقية لتطبيقك، بعد كل شيء، من المهم أن يشاهد الزوار التطبيق الخاص بك للوهلة الأولى.

يمكن أن يساعدك مصمم التطبيق في تجنب إبعاد العملاء المحتملين عن التصميمات القبيحة أو غير الفعالة، لتحقيق أقصى استفادة من شركة التصميم الخاصة بك، تحتاج إلى تحديد الاتجاه الذي تخطط لاتباعه مع استراتيجيتك الأساسية.

على الجانب الآخر، يمكنك مشاركة ما فعلوه معهم حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانوا قد قدموا أي مساهمة قيمة، يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كانوا قادرين على العمل مع متطلبات خطتك، يعد التعاقد مع شركة التصميم ليس لديها معرفة تسويقية كافية خطوة يمكن أن تحد بشدة من تقدمك، لا تخاطر به، تأكد من أنهم يعرفون ما يفعلونه قبل المتابعة.

تعتمد خطوات انشاء تطبيق العظيم على المعرفة الجيدة بشأن تحسين محركات البحث

يعد موقع الويب الجذاب طريقة فعالة لعرض علامتك التجارية، ولكن بدون استراتيجية تحسين محركات البحث، لا يراها سوى قلة من الناس، يعد الموقع المصمم خصيصًا شركة باهظة الثمن، وإذا تمكنت من استئجار شركة التصميم تتمتع بمعرفة تحسين محركات البحث، فيمكنك في النهاية إنفاق المزيد لتضمين عناصر تحسين محركات البحث لاحقًا.

والأسوأ من ذلك، قد تتعثر في دفع فاتورتين منفصلتين لتوظيف شركتين مختلفتين والحصول على وظيفة، إذا كان المصمم  الذي تستخدمه لديه معرفة بمحسنات محركات البحث، فيمكنه تجميع الموقع بطريقة جذابة للزوار ومُحسّنة لمحركات البحث.

ربما تفيدك قراءة : مشروع تطبيق على الجوال .. 3 شركات توفر لك أقوى أنظمة الحماية

كيفية الربح من تطبيقات الايفون

من أهم الميزات التي تقدمها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لمستخدميها بلا شك تطبيقات الهاتف المحمول، هناك ملايين التطبيقات التي تعمل بأنظمة تشغيل طورتها شركات عملاقة مثل Apple وجوجل هذه التطبيقات في العديد من الفئات مثل الألعاب والتسوق والتعليم والتصوير الفوتوغرافي، إذن، ما هي النماذج التي يربح بها أولئك الذين يحولون أفكارهم إلى تطبيقات للهاتف المحمول المال، وما التكاليف التي يتحملونها؟

كيف يؤتي افضل تطبيق مربح ثماره

تعد تطبيقات الهاتف المحمول واحدة من أكثر الميزات التي لا غنى عنها التي تقدمها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لمستخدميها، اليوم هناك الملايين من التطبيقات في العديد من الفئات المختلفة من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الألعاب، ومن التعليم إلى أدوات إدارة الأعمال.

  • تختلف الرسوم:

لأولئك الذين يقولون “أنا مطور برمجيات”، أولاً وقبل كل شيء، “من أنت مطور برامج؟” سئل.

تكلفة انشاء تطبيق الكتروني: يتلقى مطورو الويب 2000 – 12000 ريال سعودي، مطورو Java و iOS و Android 3000 – 15000  ريال سعودي، مهندسو البرمجيات 6000 – 15000 ريال سعودي، اعتمادًا على القطاع والعمودي. يوجد عدد كبير من ألعاب الهاتف المحمول التي تم تنزيلها والتي أنشأها الأتراك في متجر التطبيقات.

  • النماذج الموفرة للمال:

حتى تصل التطبيقات إلى الجمهور المستهدف، يجب نشرها في متاجر التطبيقات مثل   Apple Store  أو Google Play. لكي يتم نشر التطبيق في  Apple Store من الضروري أن تكون عضوًا في “Apple Developer Program”. سعر هذا هو 99 دولارًا في السنة.

هناك وضع مماثل لـ Google Play. لكي يتم نشر التطبيق في متجر Google Play، يتم فتح حساب المطور أولاً، سعر هذه العضوية 25 دولارًا لمرة واحدة.

طرق لـعمل تطبيق للايفون والربح منه وكسب المال خطوة بخطوة:

  • يمكن للمطورين تحصيل رسوم معينة من المستخدمين للتطبيق هنا، تذهب 30 بالمائة من الأرباح إلى Apple أو Google.
  • يمكن بيع المنتجات للمستخدمين داخل التطبيق. على سبيل المثال، لقد طورت لعبة، يمكنك تحصيل رسوم معينة من المستخدمين للحصول على حقوق إضافية. في المبيعات داخل التطبيق، تحصل Apple أو Google مرة أخرى على 30 بالمائة من الأرباح.
  • يقوم المستخدمون بتنزيل التطبيق مجانًا، ومع ذلك، بعد فترة زمنية معينة أو للوصول إلى بعض ميزات التطبيق، يتم فرض رسوم على المستخدمين.
  • الإعلانات من أهم مصادر الدخل لأصحاب التطبيقات، يتم دفع الرسوم المدفوعة لصاحب التطبيق وفقًا لعرض الإعلان أو عدد مرات متابعة المستخدمين للرابط المعروض في الإعلان، كلما زاد عرض الإعلان، زاد ربح مطور التطبيق.

احدث تطبيقات الايفون

قمنا بتجميع أفضل التطبيقات المستخدمة بنشاطلنظام التشغيل iOS الذي طورته Apple لأجهزة iPhone و iPad. يمكنك العثور على كل شيء من التطبيقات الشائعة إلى بدائلها في القائمة.منصة iOS من  Apple التي لديها منطق نظام إيكولوجي مغلق، هي عبارة عن منصة حيث يمكن للمطورين جني أموال أكثر من Android وبالتالي يحبون أكثر، بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لوجود سياسة نشر أكثر انتقائية مقارنة بنظام  Android يمكن تقديم إمكانيات مختلفة. إذا كنت ترغب في رؤية تطبيقات أحدث وأعلى جودة، يمكنك تنزيل تطبيق Webtekno للهاتف المحمول لمتابعة قوائم الاقتراحات الأسبوعية الخاصة بنا.

تطبيقات الوسائط الاجتماعية على  iOS :

  • انستغرام:

تطور انستقرام، الذي كان نظامًا أساسيًا لمشاركة الصور في البداية، إلى تطبيق وسائط اجتماعية يستخدمه الملايين بمرور الوقت، وتعمل حملات تسويق تطبيق الكتروني بفضل ميزات التفاعل الفوري التي تزداد ثراءً يومًا بعد يوم، هز انستقرام أيضًا عرش فيسبوك. ينظر فيسبوك الآن إلى انستقرام على أنه التطبيق الرئيسي.

انستغرام:

يحافظ موقع فيسبوك، الذي فقد شعبيته جزئيًا في السنوات الأخيرة، على ريادته بين منصات التواصل الاجتماعي على الرغم من كل ما حدث يبدو أن التطبيق، الذي اكتسب واجهة أكثر سهولة في الاستخدام مع التحديث الأخير، يقف الآن بفضل المجموعات.في الواقع، في التحديثات الأخيرة، تكيفت على الأقل مع اتجاهات اليوم واقتربت خطوة واحدة من انستقرا،  إذا كنت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للمجموعات والمجتمعات، فإن فيسبوك لديه منافسة قليلة.

  • موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

عند حدوث مشكلة في خوادم فيسبوك و انستقرام وواتساب  التي تحتكرها فيسبوك، فإن أول تطبيق يتبادر إلى الذهن هو تويتروهو نظام أساسي مستقل من هذه المجموعة، يستهوي جمهورًا مختلفًا عن انستقرام مع محتوى نصي في الغالب بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام التطبيق من قبل العديد من الأشخاص للحصول على الأخبار.

  • بينترست

هي من أكثر تطبيقات مربحة يمكن لـ Pinterest، وهو نظام أساسي لمشاركة الصور مع المستخدمين الذين ينتجون محتوى عالي الجودة دون القلق بشأن الإعجاب، أن يجلب لك صورًا مثيرة للاهتمام لا يمكنك العثور عليها حتى في صور جوجل يجب عليك بالتأكيد إعطاء فرصة للتطبيق، الذي يحتوي على أرشيف صور عميق.

  • Reddit

يقدم موقع Reddit نفسه باعتباره “الصفحة الرئيسية للإنترنت”، وهو نقطة البداية للعديد من المشكلات والاتجاهات التي تراها على الإنترنت على وجه الخصوص، على Reddit، الذي يضم أكثر من 100 ألف مجتمع، يمكنك الوصول إلى مشاركات المجتمعات التي تنضم إليها وفقًا لاهتماماتك.

تطبيقات الأفلام والفيديو على  iOS:

  • موقع يوتيوب

يُعد يوتيوب أكثر منصات مشاركة الفيديو نشاطًا اليوم. بفضل أحدث الابتكارات، يمكنك الوصول إلى المحتوى الذي قد يثير اهتمامك على يوتيوب، مما يعزز جانب الوسائط الاجتماعية.

يمكنك متابعة أجندة التكنولوجيا على قناة Webtekno على يوتيوب والوصول إلى الآلاف من منتجي المحتوى المحليين والأجانب بالمناسبة، يعد موقع يوتيوب ثاني أكثر محركات البحث استخدامًا بعد  جوجل.

  • أي موفي

تطبيق تحرير الفيديو من  Apple iMovie والذي تم استخدامه لنظامي التشغيل macOS و iOS لسنوات، لا يشبه تطبيقات تحرير الفيديو الأخرى بميزاته الاحترافية يقدم iMovie العديد من الميزات حتى تأثيرات الشاشة الخضراء، وهو مجاني تمامًا.

  • أبل كليبس

يتيح لك تطبيق  Clips وهو تطبيق آخر طورته  Apple إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تركز في الغالب على الترفيه يوفر التطبيق، الذي يوفر خيارات مختلفة من الرموز التعبيرية والملصقات، الفرصة لالتقاط صور سيلفي ثلاثية الأبعاد باستخدام ميزة كاميرا TrueDepth على iPhone X والأجهزة الأحدث.

  • نتفليكس

تقدم  Netflix أكبر منافس لصناعة التلفزيون، مئات الأفلام والمسلسلات لمستخدميها من خلال اشتراكاتها المدفوعة، يمكنك استخدامه مجانًا في الشهر الأول، يوفر أيضًا عرضًا في وضع عدم الاتصال من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص به، هذا التطبيق يتبع كافة شروط انشاء تطبيق تجاري.

  • Hyperlapse

تم تطويره بواسطة انستقرام ويسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو بفاصل زمني، هو تطبيق خاص بمنصة iOS بفضل ميزة التثبيت التلقائي، يمكن للتطبيق، الذي يزيل الاهتزاز تمامًا في مقاطع الفيديو، تسريع مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى 12 مرة، لاستخدام Hyperlapse، لا تحتاج إلى أي عضوية في Iانستقرام، يمكنك تنزيل الفيديو مباشرة على جهازك.

دراسة مشروع تطبيق جوال

يكتشف المتخصصون في عالم الأعمال بسرعة مزايا زيادة إنتاجيتهم وتعزيز علاقات العملاء مع تطبيقات الهاتف المحمول في هذا الاتجاه، ينتشر استخدام تطبيقات الهاتف المحمول بسرعة.

ومع ذلك، لا يمكن لكل تطبيق جوال أن يحقق النجاح المستهدف، على الرغم من أن مطوري التطبيقات يعملون بدقة، إلا أنه من الممكن للأسف مواجهة المشكلات في بعض النقاط، فيما يلي بعض الاقتراحات كيف ابدا مشروع الكتروني والتي يجب مراعاتها لضمان نجاح التطبيق .

  • ركز على مشكلة لم يحلها الآخرون

يمكن أن يؤدي الاستخدام الواسع النطاق لتطبيقات الهاتف المحمول في عالم الأعمال إلى نتائج مثل تكرار الأفكار المطبقة مسبقًا أثناء تطوير تطبيقات الهاتف المحمول ومع ذلك، لكي تكون ناجحًا، بدلاً من إنشاء نسخ متماثلة للتطبيقات الحالية، يجب أن يكون المرء منفتحًا على الابتكارات ويتجرأ على ما لم يتم فعله من قبل.

من أجل تطوير تطبيق جوال يحقق النجاح، فإن مراعاة احتياجات الجمهور المستهدف وإيجاد ميزات لحل مشكلات معينة سيمكنك من التميز في عالم التطبيقات، يمكن لأولئك الذين يكشفون بوضوح عن هدف التطبيق قبل امتلاك تطبيق جوال الوصول إلى النتيجة بخطوات أكثر ثقة.

  • تحليل الجمهور المستهدف والمنافسين

بعد تحديد احتياجات الجمهور المستهدف، من المفيد إجراء بعض التحليلات وتقييم النتائج من أجل اتخاذ قرارات سليمة، يجب أن يكون موضوع التحليل هو التطبيقات التي قد تكون منافسيك في متاجر التطبيقات وبالطبع الجمهور الذي تهدف إلى استخدام التطبيق الخاص بك، بعد إطلاق تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك، يجب إثراء هذه التحليلات بموضوعات مختلفة ويجب الاستمرار في إجراء التحسينات في التطبيق.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات متعقلة بإنشاء تطبيقات على جوالات أيفون، وقدمنا لكم معلومات تهمك حول كيفية اختيار شركة تصمم لك تطبيقك.

ربما تفيدك قراءة : مشروع تطبيق اندرويد جاهز .. رغباتك مجابة مع أشهر 7 شركات

https://www.youtube.com/watch?v=F1_NgZSwTnY

المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى