اسعار القدم الصناعية

أسعار القدم الصناعية من جهات متخصصة في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 اسعار القدم الصناعية

أغلب الناس يتعرضون لبتر القدم وتتعدد الأسباب فى ذلك فمنهم من يبترها نتيجة لحادثة خطيرة أو يبترها نتيجة مضاعفات لعملية تم إجرائها وأي كان سبب البتر فلا تيأس فهناك القدم الصناعية صنعت كبديل ممتاز القدم الطبيعي كي تبعث الأمل من جديد لممارسة الحياة بشكل طبيعي وإليك اسعار القدم الصناعية .

 

تكلفة القدم الصناعية
تكلفة القدم الصناعية

تكلفة القدم الصناعية

عند الإصابة بالتهاب المفاصل الحاد فى الركبة أو الفخذ أو أى مفصل كبير آخر، فإن تركيب مفصل صناعي غالبًا ما يكون الخيار الأمثل للعلاج، فمن خيارات العلاج الأخرى الإصلاح الجراحى للمفصل الحالى واستخدام أدوية الألم فى حالات تركيب مفصل صناعى قد تشمل عيوبه، بالمقارنة مع الخيارات الأخرى، زيادة المضاعفات الجراحية، ومن الممكن أن

يرفض الجسم المواد المستخدمة فى صنع الأطراف الصناعية  بالإضافة إلى أن تكون  الحركة محدودة له عند مقارنته بالمفصل الطبيعي ولكن هناك أنواع أكثر تقدما ظهرت فى الأونصة الأخيرة وهي الأطراف الصناعية الذكية ولكي تتعرف علي تكلفتها سوف نقوم بسردها عليك فى الحال تتراوح أسعار القدم الصناعية مابين ٦٥٠٠ إلي ٨٠٠٠ ريال

سعودي القدم الواحده فهذا علي حسب نوع الصناعة والبلد التى تم التصنيع فيها  ويتسأل البعض عن اسعار الاطراف الصناعية في تركيا حيث أن منتجاتها انتشرت بشكل كبير فى الأونة الأخيره حيث أنها متميزه فى أسعارها وجودتها وأسعارها تتراوح مابين ٥٠٠٠ إلي ٧٠٠٠ دولار للطرف الواحد.

ربما تفيدك: اليد الصناعية الذكية | أفضل جهات تقدمها في تركيا

سعر طرف صناعي تحت الركبة

إذا كنت تعاني فى حياتك بعدما قمت ببتر الساق وتود أن تشتري طرف صناعي كي تتمكن من الحركة بسهولة ويسر ولكن يسألك أمر اسعار اطراف صناعية للقدم وأيضا جودة المنتج الذي سوف تقوم باستخدامه فإليك الأسعار بالتفصيل تبدأ أسعار الأطراف الصناعية للطرف الواحد السفلي من ٦٥٠٠ ومن الممكن أن تزداد علي حسب زيادة الإمكانيات التي يتميز بها الطرف ونوعيته وحركته حيث نجد أن :

الأطراف الصناعية من مفصل الحوض إلي القدم تبدأ من ٢١٠٠٠دولار.

اطراف صناعية تحت الركبة  تبدأ من ٦٥٠٠دولار.

اما الأطراف الصناعية فوق الركبة فهي تبدأ من ٩٧٥٠دولار.

انواع القدم الصناعية

مهما كان تعرضك للبتر سواء أكان بتر كامل أو بتر جزئي فلا تيأس من ممارسة حياتك الطبيعيه مرة أخري وإليك أنواع الاطراف الصناعية للقدم فهناك نوعين رئيسيين من الأطراف الصناعية.

أطراف صناعية كهربائية:

 تعتبر أنها أكثر ميكانيكية كما أنها الأفضل سهلة الإستخدام وأيضا يسهل تعلمها علي الأشخاص المستخدمين لها ولكنها أكثر تكلفة وقطع غيارها باهظة الثمن.

أطراف صناعية تعمل بالبطارية:

فعندما نقوم بمقارنته بالأطراف  الصناعية الكهربائية فهو المظهر الأكثر ميكانيكيا حيث يجد الكثير من الأشخاص المستخدمين اللأطراف الصناعية التي تعمل بالبطارية صعوبة فى تعلم كيفية استخدامها حيث أنها تتطلب مدخلات أكثر قوة جسدية.

انواع الاطراف الصناعية السفلية

تختلف عملية البتر من شخص لأخر وأيضا تختلف الأسباب وعليك التعرف على أنواع  الأطراف الصناعية الذكية  السفلية وما يناسبك منها على حسب منطقة البتر.

١- طرف صناعي لمشط القدم:

وهذا النوع يستخدم في حالات البتر لمشط القدم مع وجود كعب القدم كامل وهذا يكون نتيجة مرض القدم السكري أو لأي سبب أخر ومن مميزاته أنه يشبه القدم الطبيعيه ويعطيك إحساس بأنها طبيعيه يوجد منه بلون البشره يوجد منه المصنوع من السيليكون حيث يضمن المرونة وسهولة الاستخدام للطرف.

٢- طرف صناعي لمشط القدم وجزء من الكعب:

ويستخدم هذا النوع من الطرف إذا تم بتر مشط القدم وجزء من الكعب حيث أن الجزء المتبقي من الكعب لا يمكن للمريض أن يرتكز عليه.

٣- طرف صناعي القدم كاملة:

ويستخدم هذا النوع في حالة البتر الكامل للقدم  حيث يتمكن هذا الطرف من التغلب على أزمة البتر ويعطي أمل في السير على القدم مرة أخري فالعلم تقدم وأصبح بإمكانك الحصول على قدم صناعية متطورة لتقوم بممارسة الحياة مرة أخرى وبعث الأمل مرة أخرى لكل الأشخاص التي تم بتر قدمها.

تركيب القدم الصناعية

ويتسأل الشخص الذي قام ببتر قدمه هل بإمكاني إذا قمت بشراء القدم الصناعية أن اقوم بتركيبها بسهوله أم لا سوف أجب عليك في الحال على كل ما يدور فى رأسك ولكن قبل الشروع في الإجابه علي أسئلتك لابد من معرفة التالي الاطراف الصناعية هي أطراف بديلة يتم استخدامها عند تعرض أطراف الإنسان سواء العلوية أو السفلية للبتر الكلي أو

الجزئي مثل الذراع أو القدم، وتقوم بمحاكاة أطراف الإنسان في البداية كانت الأطراف الصناعية بدائية الصنع تستخدم الأخشاب في صناعتها، وتكون على شكل اسطواني، ثم تطورت الأطراف الصناعية مع التقدم التكنولوجي من حيث مادة التصنيع والشكل فصنعت من البلاستيك، ثم ظهرت   الأطراف الصناعية الإلكترونيةوأصبحت هذه الأطراف تلائم بشكل كبير أعضاء الإنسان، حيث يمكنها أن تقوم بوظائف دقيقة مثل اليد الصناعية.

ما هي اسباب استخدام الاطراف الصناعية؟

 تستخدم الأطراف الصناعية فى الحالات  التي تعاني من بتر الأطراف سواء أكان كليا أو جزئيا أو إذا كان السبب عيب خلقي ولد به الإنسان، أو الأمراض ومضاعفاتها والتى  تؤدي لفقدان أحد أطراف المصاب نلاحظ أن الشخص المصاب قد يحتاج لفترة قبل تركيب الطرف الصناعي فلو كان المريض يعانى من مرض مثل السكري فلابد من الضبط لمستوى السكر وشفاء أي جروح موجودة بجسم المريض قبل تركيب الطرف الصناعي.

إذا كان البتر تحت الركبة فإن نسبة العجز قد لا تكون ملحوظة، أما إذا كان  البتر من  فوق الركبة فهذه الحالة تكون  أكثر صعوبة وأدق، لأننا نحتاج عندها مفصل صناعي يقوم بعمل مفصل الركبة الطبيعي.

الأطراف العلوية مهمه بالنسبة للإنسان حيث يتم إستخدامها في كل شئ لذلك تحتاج إلى دقة عاليه في صناعتها،حتى تحاكي أصابع اليد والمعصم.

 

كيفية استخدام الاطراف الصناعية
كيفية استخدام الاطراف الصناعية

كيفية استخدام الاطراف الصناعية:

 حتى تستطيع استخدام الأطراف الصناعية بفعالية لتساعدك في الحركة وأداء مهامك في الحياة اليومية لابد من المحافظة عليها، فنظف الطرف الصناعي، وحتي لا يكون سبب فى الضيق قم بخلعه  قبل النوم  ودائما قم بفحص الجرح  واعتني بنظافة المنطقة حتى لا تتلوث الجروح وتسبب لك المشاكل.

ربما تفيدك: أطراف صناعية تحت الركبة في تركيا .. الجودة والتخصص

التأهيل النفسي لمستخدم الاطراف الصناعية :

الشخص الذي يفقد أحد أطرافه يمر بتحديات نفسية وتتأثر حياته بشدة على كل المستويات العقلية والجسدية والنفسية والعاطفية، ويختلف التأثير النفسي على الأشخاص حسب عوامل كثيرة منها العمر والقدرة على العمل، ودعم العائلة، و يمر بمراحل حتى يصل للتقبل والتكيف وأخيرا لابد من اللجوء إلى مراكز تركيب الأطراف الصناعية لكي تزداد إطمئنان.

وأخيرا بعد هذا السرد فإن الأمل موجود لكل شخص قام ببتر قدمه فبإمكانهم الحصول على قدم صناعية وممارسة الحياه والعودة إليها مرة أخرى.

 

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى