شركات برمجة تطبيقات في الرياض

شركات برمجة تطبيقات في الرياض .. أفضل الطرق لزيادة المبيعات توفرها لك 3 جهات

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في برمجة تطبيقات في الرياض ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

شركات برمجة تطبيقات في الرياض

أصبح  تصميم موقع إلكتروني للسلع من أهم الخطوات التي يبحث أصحاب المشاريع، لذلك عبر منصة  سنتعرف على أفضل شركات برمجة تطبيقات في الرياض من خلال المقال التالي، بالإضافة لكل ما تريد معرفته عن أشهر الخبراء والمختصين في هذا المجال.

افضل شركة برمجة تطبيقات في الرياض

وجدت الدراسة أن معدل استخدام الهواتف الذكية تجاوز 80٪ من إجمالي المستخدمين، وكانت السعودية من أوائل الدول العربية التي تستخدم شركات تصميم تطبيقات الجوال في الرياض والسماح لها بالانتشار في السوق لتحقيق شعبية واسعة النطاق، ومن أفضل شركات التصميم تطبيق الهاتف الذكي، نوضحهم في الآتي:

  • Vision Fgen:

أحد  شركات المعروفة بمجال تكنولوجيا المعلومات فـ Vision Fgen هي أفضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية متخصصة في مجال الأعمال التجارية، وتقدم حلول التسويق والبرمجة لمختلف القطاعات التجارية والعامة. تأسست فجن في عام 2011، عندما قضى فريق فجن 8 سنوات من العمل المتميز لمواكبة خدماتهم وعصر التكنولوجيا الحديثة، وكانت الشركة حريصة على تقديم الخدمات الفنية وتصميم افضل التطبيقات في السعودية  للجوال والمواقع الإلكترونية.

ولأنها شركة تعتمد على رؤية واضحة تقوم على خطة مناسبة وفريق محترف مختار بعناية لتلبية جميع الاحتياجات والأذواق، ولتطوير حلول مختلفة لجميع الشركات والأفراد تهدف إلى تحقيق فوائد مالية ملموسة وغير ملموسة للعملاء والمهتمين من خلال الحصول على أرباح تطبيقات الجوال عالية، والمشاركة في العمل وتقديم خدمات عالية الدقة واحترافية وإبداعية على مدار الساعة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات تصميم مواقع بالرياض بمقاييس عالمية

وتدير الشركة التي تعد  أفضل شركات برمجة تطبيقات في الرياض أكثر من 37 حسابًا في السعودية شهريًا لأنواع مختلفة من الأنشطة التجارية، وبغض النظر عن حجم شركتك، فإن منصتها الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي ستغير حياتك التجارية  إلى  الأفضل، فقبل الانكماش في سوق التجارة الإلكترونية السعودي، أصبحت مؤسسة معتمدة يمكنها تقديم ميزات جديدة لجميع منصات التسويق.

ومن أهم مميزات شركة تصميم تطبيقات الرياض هي خدمة المضيف لموقعك فيعتمد وقت الاستضافة على أحدث نظام مراقبة للخادم وخوادم العميل الخاصة به على مدار الساعة، لذلك حتى لو لم يقم العميل بالإبلاغ، يمكنك التدخل مباشرة في أي مشكلة، حتى تتمكن من استضافة أفضل خدمة ما بعد البيع. من خلال شهادة العملاء، من خلال التواصل المستمر والالتزام بحل أي مشاكل أو تعديلات أخرى، من أجل إنشاء جسر تواصل بينها وبين عملائها، لأن العملاء هم رأس مالهم الحقيقي.

  • شركة Internet Solutions:

تأسست Internet Solutions في عام 2008، وهي وكالة تسويق رقمي رائدة مكرسة لإنشاء تطبيق تصميم التطبيقات ومتاجر إلكترونية وتطبيقات للهاتف المحمول والتسويق الإلكتروني وتنفيذ مشاريعها بنجاح.

  • شركة زيني:

بالإضافة إلى إدارة وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث الاحترافي وحملات ROI الفعالة من حيث التكلفة والحلول الموثوقة، تقدم أفضل شركات تصميم التطبيقات وتطوير البرمجيات أيضًا خدمات الصيانة والحماية لتطبيقات الأجهزة المحمولة والمتاجر الإلكترونية، حيث تم تنفيذها عالميًا ومحليًا وقد جربت ولديها فريق تسويق متمرس، وخبراء البريد الإلكتروني قد اجتازوا شهادة Google Inc، والتدريب، يلتزم فريق الشركة ببناء العلاقات بين العلامات التجارية للعملاء وتحقيق الأهداف التالية لهم: – (زيادة المبيعات وزيادة ولاء العملاء الحاليين وكسب عملاء جدد.

كيف تبدا مشروعك الالكتروني في الرياض:

التصميم فن يتقنه عدد قليل من الناس ويتطلب مهارات عالية لتنفيذه لذلك، هناك العديد من الخطوات التي يمكن تحقيقها من قبل الأشخاص الذين يصممون التطبيقات والمواقع على وجه التحديد وينفذونها بشكل صحيح وناجح، بما في ذلك:

أولاً: تعلم الأساسيات

يشبه تعليم برمجة تطبيقات الجوال تعلم أي لغة، يجب أن تدرك أن تعلم لغة برمجة يستغرق وقتًا، ويجب أن تتحلى بالصبر والمثابرة، لا تعتقد أن هذه مهمة مستحيلة، ولا يولد أحد كمبرمج، لذا اذهب خطوة بخطوة:

تعلم أكبر عدد ممكن من لغات البرمجة لتطوير أفكارك الخاصة:

على سبيل المثال، لتصميم أحد انواع تطبيقات الجوال لتطبيق Android، يحتاج إلى قاعدة بيانات وواجهة رسومية يمكن تشغيلها على الويب، وتطبيق هاتف محمول يحتاج إلى تعلم اللغة التي يُبنى عليها تطبيق الويب، كما يحتاج إلى التعرف على المعلومات الخاصة لغة تطوير تطبيقات النظام. كيفية التواصل بين الشبكة والتطبيق.

ثانياً: البدء من المشروع

تتطلب البرمجة وتصميم واجهة برمجة التطبيقات مرافقة وتعلمًا مستمرين، إذا لم تكن على دراية بآخر تطورات التطبيق، فستجد نفسك كثيرًا قريبًا.

ابدأ بمشروعك، ولا تنتظر لتتعلم كل شيء، ستتعلم كل ما تحتاجه عندما تبدأ المشروع.لا حاجة لتطوير أي تطبيقات، بما في ذلك المواصفات والوظائف والمتطلبات ومعلومات التصميم، إلخ.لا تحاول أن تكون أول مشروع إلكتروني ناجح لك من خلال تطبيق كبير بمواصفات عالية جدًا، ولكن قم بإنشاء مشروع بسيط بتصميم جيد، ولكن يوفر حلاً قابلاً للتطبيق للمستخدم النهائي.إذا كنت في فريق، فهذا رائع، تعلم منهم، شارك أفكارك، وحاول إيجاد حل للمشكلة.

ثالثًا: حلل:

جرب التطبيق، وقم بتحليله، وتأكد من عدم وجود أخطاء برمجية، ثم اكتب خطواتك التالية، وحاول باستمرار تطوير وتحديث مشاريعك، والتي تم إنشاء بعضها بواسطة المالك كتجربة، والآن هو أكبر منهم أحد العناصر التي تم تنزيلها في متجر التطبيقات، والعديد من الأمثلة.

رابعًا: كيف أجعل تطبيقي مشهورًا

أن تصبح مطورًا يعني أنك تعمل على تحسين نفسك كل يوم، ولأنك في هذا المجال، فأنت تستعد لرحلة تعلم طويلة ومستمرة.إذا كنت ترغب في تطوير تطبيقات متعددة المستويات، فبالتأكيد سترغب في التعلم، لن تتعلم البرمجة فحسب، بل سترى أيضًا احتمالًا أوسع، لأنك ستكون على دراية بتطوير التطبيقات والأدوات أو التقنيات الجديدة المستخدمة في عملية التطوير (مثل المعدات الجديدة).

إذا كنت مصمم تطبيقات، فيجب أن تكون خبيرًا، فمن الممكن تمامًا إتقان العديد من المعارف العلمية المختلفة ومحاولة اكتساب بعض المهارات، مثل تصميم تطبيقات المتاجر الإلكترونية، والتصميم المرئي، والتسويق، والوسائط الاجتماعية، والأعمال التجارية، والمشروع الإدارة والهندسة والمعلومات والفيديو والمونتاج والرسوم المتحركة.

خامسا: انشر طلبك

مهما كان الحجم بسيطًا، يمكن لتطبيق الهاتف المحمول في المتجر الرسمي إخبار أصدقائك وعائلتك، والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم، ومن ثم العمل الجاد لتلبية احتياجات المستخدمين.

شروط إنشاء تطبيق في السعودية
شروط إنشاء تطبيق في السعودية

شروط إنشاء تطبيق في السعودية

من أجل ترخيص تطبيقات الجوال  ولاستخراج السجل التجاري لشركتك يمكنك اتباع الخطوات الخاصة  على موقع وزارة التجارة للحصول على الترخيص وذلك للمواطنين السعوديين، ولكن هناك  شروط للحصول على السجل التجاري لغير السعوديين، فإذا لم تكن مواطنًا سعوديًا، فيجب عليك الحصول على سجلات تجارية لأعمالك الإلكترونية، ومن ثم فإن هذه الأعمال بالطبع لا تقتصر على السعودية، ولكن يجب على من يرغب في الاستثمار الحصول على ترخيص مستثمر، والهيئة السعودية للاستثمار يرتبط بآلية ذلك، من أجل تحسين بيئة الاستثمار وتزويد المستثمرين بكافة الخدمات.

هناك أنواع مختلفة من تصاريح الاستثمار، ولكل تصريح متطلباته الخاص، مثل الحد الأدنى لرأس المال المقبول والحد الأعلى لنسبة الشراكات الأجنبية. يمكن للراغبين في الاستثمار التقدم للحصول على ترخيص موقع إلكتروني في المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت على بوابة الهيئة العامة للاستثمار.

ربما تفيدك قراءة: شركات تصميم التطبيقات.. 7 جهات موثوقة

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة صفحتها الخاصة على موقعها الرسمي، والتي يمكنك من خلالها فتح متجر إلكتروني والاستعلام عن تسجيل الأعمال باسم أي موقع يرغب شخص ما في نشره، باتباع بعض الخطوات البسيطة، ستجد كل التعليمات على الصفحة، لست بحاجة إلى البحث كثيرًا.

2- النظام المالي المتعلق بالاستثمار الأجنبي

يتكون النظام المالي الذي يهم المستثمرين الأجانب غير السعوديين من أربعة مكونات رئيسية:

  • ضريبة دخل الشركات: تطبق على الملكية الأجنبية للشركات المسجلة في المملكة العربية السعودية، وصافي ربح محاسبها القانوني هو 20٪، وهي الأدنى في مجموعة العشرين.
  • يتم فرض ضريبة على الشركات وهي 20٪ من صافي ربح الأسهم الأجنبية و5.2٪ من الزكاة المحلية.
  • تطبيق ضريبة القيمة المضافة.
  • اشترك في التأمين الاجتماعي للموظفين.

رخصة التجارة الإلكترونية السعودية:

قبل البدء في إنشاء موقع ويب أو تطبيق، يجب أن تحصل على ترخيص تجارة إلكترونية، ويمكنك إكمال ذلك من خلال وزارة التجارة والصناعة السعودية للخدمات الإلكترونية، وهو شرط لأي رغبة في بدء الخدمات الشخصية عبر الإنترنت، يجب أن يمتلك المتجر أو الموقع الإلكتروني المتجر أو الموقع الإلكتروني. من أجل نشر سجلات الأعمال الإلكترونية الخاصة بالمتجر، يمكنه حماية حقوقه قانونًا وتحديد مسؤولياته تجاه جميع المستهلكين في المملكة العربية السعودية، وهذا هو قانون ترخيص شركة التسويق الذي تسنّه المملكة المستهدفة من المتجر الإلكتروني.

الخطوات التالية مطلوبة لاستخراج السجل التجاري، ولن تتجاوز العملية بأكملها 180 ثانية، حتى يمكن الحصول على سجلاتك.فيما يلي بعض المعلومات حول قوانين ترخيص تطبيقات الهاتف المحمول والتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

يعد إصدار سجل أعمال إلكتروني لأي متجر إلكتروني أحد الأحكام المنصوص عليها في لوائح التجارة الإلكترونية في السعودية، حيث سنبدأ الترخيص أو السجل التجاري.بعد الإصدار، يمكنك إلغاء التسجيل التجاري من نفس الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار.

قانون التجارة الإلكترونية:

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن إصدار قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، والغرض منه تنظيم العمل بين المستهلكين والمستثمرين عبر الإنترنت، والسعي لتزويد المقيمين بدعم التجارة الإلكترونية ورفع مستواهم مكانتها في أنواع التجارة الأخرى لأنها المستقبل وقد تعمل في نهاية المطاف في المتاجر المحلية.تسمح هذه الخطوة لكثير من الناس بقبول الاستثمار في السعودية بدلاً من الهروب إلى الخارج، كما أنها تمكن المستهلكين من الثقة في التجار الذين يقدمون هذه التجارة، مع حماية المستهلكين من كل عمليات احتيال أو خداع

هنا، يجب أن نشير إلى أن قانون التجارة الإلكترونية في السعودية يحكم جميع شروطه وأنظمته وكذلك كل ما يقدم من خدمات أو منتجات محددة أو أي سلع يتم تقديمها إلكترونيًا، وكذلك جميع المواد الخاصة بجميع الأشخاص المعنيين. في أنشطة التجارة الإلكترونية. في المملكة.يحتوي مشروع قانون التجارة الإلكترونية فى السعودية الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار في المملكة على 26 بندًا قانونيًا تغطي جميع تفاصيل القضايا والإجراءات المتعلقة بمعاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلكين أو المتسوقين، وصاحب التاجر أو المتجر الإلكتروني.

ولم تتوقف الوزارة عند هذا الحد، بل أطلقت أيضًا خدمة تُعرف بأنها من أهم وأبرز الخدمات الإلكترونية، وهي متاحة لجميع أصحاب المتاجر الإلكترونية في المملكة السعودية.

يجب على كل شخص يعمل في متجر إلكتروني تقديم هذه المعلومات من أجل الحصول على الترخيص المناسب: –

1-  يجب أن يعلن عن اسمه أو اسم المنتج، بالإضافة إلى معلومات الاتصال الخاصة به.

2-  إذا كان مقيداً في السجل التجاري أو في سجل مشابه، يجب بيان ذلك في اسم ورقم السجل الذي سجل فيه.

ربما تفيدك قراءة: تكلفة تصميم التطبيقات .. من أشهر المتخصصين

3- إذا حصل التاجر على متجر من متجر آخر لبيعه، فعليه أن يُظهر للمستهلك شرحًا لبنود وشروط العقد بطريقة واضحة وسهلة الفهم، بما في ذلك ما يلي:

  • الخطوات الفنية الواجب اتباعها عند توقيع العقد.
  • البيانات المتعلقة بمقدم الخدمة.
  • وصف الخصائص الأساسية للخدمة أو السلعة.
  • سعر خدمات وسلع، بما في ذلك أي تكاليف أخرى.
  • الترتيبات المتعلقة بالدفع والتسليم والتنفيذ.
  • فترة عرض الأسعار وصلاحية السعر.
  • بيانات الضمان (إن وجدت).
  • موضوع العقد هو ما إذا كان يتم تخزينه أو صيانته من قبل مزود الخدمة أو السلعة، وإمكانية وصول المستهلك إليها، والتخزين، والنسخ والاحتفاظ، والطريقة.

-يجب على ممارسي التجارة الإلكترونية تقديم فواتير للمستهلكين، توضح تكلفة شراء كل منتج أو خدمة، والتكلفة الإجمالية بما في ذلك جميع التكاليف، وتاريخ التسليم، وذلك لضمان جميع حقوق المستهلك، وليس للاستفادة منها.

اسعار تصميم تطبيقات الجوال بالسعودية
اسعار تصميم تطبيقات الجوال بالسعودية

اسعار تصميم تطبيقات الجوال بالسعودية

لفهم اسعار برمجة تطبيقات الجوال وتكلفة تصميم تطبيق ما، نحدد أولاً الميزات التي سيتم توفيرها في التطبيق، ثم نجمع الوقت اللازم لتطوير كل من هذه المزايا وبيان سعر تصميم تطبيق الهاتف الذكي.فنجد أنه يختلف متوسط ​​الأجور بالساعة في جميع أنحاء العالم، لذلك فإن مطوري تطبيقات الهواتف الذكية المحترفين في أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا) عادة ما يكون الحد الأدنى للأجور 120 دولارًا في الساعة.

وتجدر الإشارة إلى أنه بناءً على التجربة العديد من الأشخاص، يختلف اسعار تصميم التطبيقات من مطور إلى آخر في نفس المنطقة، وقبل أن تكون القيمة المقدرة قريبة من واقعنا العربي، سنأخذ أقل تقدير للعرب المحترفين بناءً على السعر، يتقاضى مطورو تطبيقات الهاتف المحمول، أي 40 دولارًا لكل ساعة عمل.

لتبسيط هذه المشكلة، نقسم أنواع تطبيقات الهاتف المحمول إلى 3 فئات رئيسية:

1- تطبيق بدون خادم ويب:

بعض التطبيقات لا تتواصل مع خوادم الويب للحصول على بيانات معينة أو تخزينها، بشكل عام في مجال تطبيقات الأجهزة الذكية يعتبر هذا النوع من التطبيقات الأرخص، وسعر إنشاء هذا النوع من التطبيقات هو 1000 دولار و4000 دولار، وقد تكون الأرقام أعلى، اعتمادًا على خصوصية التطبيق.

2- التطبيقات المتصلة بخادم الويب:

على عكس النوع الأول، يعتمد هذا النوع من التطبيقات على خادم بعيد لتخزين بيانات المستخدم ومعالجتها، وعادة ما يتم الاتصال بين الخادم والتطبيق من خلال ما يسمى بواجهة البرمجة أو API، والتي تستخدم الطريقة الواحدة التالية لبناء: لغات البرمجة المتاحة على جانب الخادم (على سبيل المثال: PHP، Python، Ruby، ​​Node.js، إلخ …)، لذلك نجد أن هذا النوع من التطبيقات مكلف للغاية، وعادة ما لا يقل عن 8000 دولار، ويمكن أن تصل إلى 50000 دولار!.

3- تطبيقات الألعاب:

يصعب حقًا تقدير متوسط ​​سعر التطوير لنوع التطبيق في تطبيقات الألعاب، نظرًا لأن هذه الفئة مقسمة إلى عدة أجزاء، وتشمل هذه الفئة العديد من أشكال الألعاب من tic-tac-toe إلى المزيد من الألعاب، والألعاب المعقدة، مثل “Candy Crush”، وما إلى ذلك، على سبيل المثال، يستغرق مطور اللعبة Flappy Hen (لعبة مشابهة للعبة السابقة Flappybird) حوالي 40 إلى 50 ساعة لإنشاء التطبيق. إذا قمنا بزيادة متوسط ​​الراتب في الولايات المتحدة بمقدار 50 ساعة، فقد تكون تكلفة تطوير هذه اللعبة يصل إلى 7500 دولار، من ناحية أخرى، يمكن أن تصل تكلفة الحصول على لعبة سباق تعتمد على جيروسكوب المالك بسهولة إلى 125000 دولار.

شركة تصميم متجر الكتروني
شركة تصميم متجر الكتروني

شركة تصميم متجر الكتروني

كما تتواجد شركات التطبيقات الذكية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وتعتبر من أفضل الشركات التي يمكنها التعامل معها ومنها: –

1- شركة: Dorajida هي شركة تصميم تطبيقات في جدة وتلتزم الشركة بعمل أفضل الأعمال بمساعدة أفضل الخبراء والخبراء في أعمال البرمجة لإرضاء العملاء.تعمل الشركة وفق آلية عمل محددة، وتدرس المشروع وتقدم الحل العملي الأفضل للمشروع، ومن ثم تبدأ مرحلة توزيع الأعمال، والخطوة التالية هي تصميم المشروع وتقديمه لك، ثم البدء في البرمجة والتطوير، وفي الخطوة الأخيرة من المشروع، حاول التأكد من فعالية المشروع عند تسليمه.

أصبحت الشركة مشهورة في السعودية خلال فترة زمنية قصيرة، وحدثت سبلاً في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتم تمثيلها في جميع شبكات الاتصال المختلفة، مثل (Google AdWords، Google for search Partner، YouTube وFacebook وTwitter وInstagram وSnapchat)، هذه هي أحدث الإحصاءات عن عدد المستخدمين يوميًا على كل شبكة، والتي تُظهر عددًا كبيرًا من العملاء المتاحين لشركتك ومنتجاتك، والتي تمثل ما يقرب من 2.83 مليار مستخدم، أو حوالي 37٪ من سكان الأرض.

ربما يفيدك قراءة …افضل شركات تصميم متاجر الكترونية

تسجيل سجل تجاري الكتروني

لكي تتمكن من فتح وكالة تسجيل أعمال حيث يمكنك إجراء التجارة الإلكترونية، يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية:

كيفية استخراج السجلات التجارية الإلكترونية

  • في البداية يجب التسجيل في نظام الدخول بوزارة التجارة، أو تسجيل الدخول فقط إذا كان لديك حساب.
  • لاحقًا، انقر على خيار “My Business Records”.
  • بعد ذلك اضغط على خيار نشر السجل التجاري.
  • تعتمد جودة الأسماء التجارية أدناه على الخيارات المتاحة، بما في ذلك (الأسماء المحجوزة أو الأسماء الحالية أو الأسماء الشخصية).
  • مع الأخذ بعين الاعتبار أنه من المستحيل تحديد أنشطة متعددة على المستوى الأول أو المستوى الآخر، ولكن يمكن للمستخدم تحديد أنشطة متعددة في المستوى الثالث حسب رغبة المستخدم، يجب ألا تتجاوز الأنشطة ثلاثمائة وخمسين (350) حرفًا.
  • بعد ذلك تحدد فترة السجل التجاري من سنة إلى خمس سنوات متتالية.
  • بعد ذلك، يجب استكمال البيانات اللازمة المتعلقة بكل التفاصيل الموضحة أدناه: (السنة المحاسبية باستثناء رأس المال وعنوان المنشأة ومعلومات الاتصال النهائية.
  • ثم تظهر نافذة جديدة بها ملخص لتأكيد التفاصيل التي تم إدخالها في الخدمة قبل إرسال الطلب.
  • بعد ذلك، يتم إصدار فاتورة دفع وإرسالها إلى المستخدم في شكل رسالة نصية مع البيانات المدخلة في الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يتم دفع الفاتورة من خلال قنوات دفع متعددة.
  • أخيرًا، بعد الدفع، يمكن للمستخدمين الاستفادة الكاملة من الخدمة عن طريق طباعة سجلات أعمالهم دون استشارة فرع الوزارة.
  • باستخدام هذه الخطوات، يمكنك إنشاء سجلات أعمال إلكترونية لك أو لشركتك بطريقة إلكترونية بسيطة لا تستغرق أكثر من بضع دقائق.

كم تبلغ رسوم التسجيل في التجارة الإلكترونية؟

ترخيص شركة برمجيات

بالنسبة لتكلفة إنشاء موقع أو تطبيق، إذا أراد التاجر الحصول على أمر مشروعه فيجب أن يتحمل التكلفة، فهذه مسألة معقدة، لأنه من أجل الإجابة على هذا السؤال، سنحاول تخمين التكلفة التقريبية.قم بإنشاء بعض التطبيقات المعروفة على نطاق واسع (مثل WhatsApp وFacebook)، بحيث لا يمكنك فقط فهم احتياجات التطبيق، ولكن أيضًا عرض العديد من المعلمات والبيانات لعرض التكاليف والتحكم في الأسعار.

بعد تقديم أفضل الشركات القادرة على تصميم وتطوير تطبيقات فريدة والربح منها بطريقة حديثة، نأمل أن نطرح الأسئلة بأفضل طريقة.وبحسب شكل مختلف من نشاط الغرفة التجارية، تقدر تكلفة إصدار سجل تجاري رئيسي بمائتي (200) ريال سنويًا بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية الرئيسية كدرجة سنوية.

ربما تفيدك قراءة: اسعار تصميم تطبيقات الجوال بالسعودية.. تكلفة مناسبة من 3 جهات

رسوم تسجيل الأعمال الإلكترونية:

للتسجيل التجاري التكميلي، يتم دفع رسوم تسجيل الأعمال مائة (100) ريال سنويًا، كما يلزم أيضًا دفع رسوم إضافية للغرفة التجارية والفصول السنوية.

في النهاية تكون تعرفت على أبرز شركات برمجة تطبيقات في الرياض وكيفية ترخيص تطبيقك الإلكتروني.

 

المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى