مشروع زراعي في تركيا

مشروع زراعي في تركيا.. 5 شركات توفر لك خطط استثمار ناجحة

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع الزراعة  في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع زراعي في تركيا

يبحث الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال في تركيا عن أفضل المشاريع الناجحة في تركيا حيث يعد الاستثمار في مشروع زراعي في تركيا من المشاريع الكبيرة والمربحة حيث تتمتع تركيا بتربة خصبة وجو مشمس مما إدى إلى ازدهار الزراعة في تركيا ومن خلال منصة أفضل نقوم بعرض هذه المشاريع تابعونا.

أفضل مشروع زراعي في تركيا

يمكن أن تبدأ المشاريع الزراعية في تركيا بقليل من التدريب، فأنت لست بحاجة إلى الكثير لتبدأ به، ما عليك سوى قضاء بعض الوقت في التعرف على تعقيدات العمل، لذلك دون إضاعة الوقت، ومن خلال النظام الأساسي الموثوق به، ستظهر التفاصيل، ومن أفضل المشاريع الزراعية والحيوانية المربحة الذي يمكن أن تبدأه في المدن أو القرى بدلاً من البقاء في صفوف العاطلين عن العمل.

  • المشاريع الزراعية في تركيا

تشمل المشاريع الزراعية الأكثر ربحية المشاريع الزراعية والحيوانية التي يمكنك البدء بها في المدن أو القرى بدلاً من البقاء في صفوف العاطلين عن العمل.

  1. الزراعة في الحضر

الزراعة الحضرية هي ممارسة زراعة وإعداد وتوزيع الطعام في أو حول قرية أو بلدة أو مدينة يمكن أن تشمل هذه الزراعة أيضًا على استثمار الدواجن في تركيا وتربية الأحياء المائية والحراجة الزراعية والبستنة تساهم الزراعة الحضرية في الأمن الغذائي وسلامة الغذاء بطريقتين:

الأول هو زيادة كمية الطعام المتاح للأشخاص الذين يعيشون في المدن.

ثانيًا، يتيح توفير الخضروات والفواكه ومنتجات اللحوم الطازجة للمستهلكين في المناطق الحضرية.

يُنظر إلى الزراعة الحضرية وشبه الحضرية على أنها زراعة دائمة

  1. زراعة القطن والتوابل

من أفضل المشاريع الزراعية في تركيا تجارة البقول والبهارات مثل الأرز والفول واليوزين والبطاطس والبصل والفلفل والزعفران وغيرها إنه في ارتفاع الطلب والأرباح الجيدة عمل المتاجرة هو عمل صغير ناجح للغاية حيث يمكنك الاستيراد من تركيا وخاصة المواد الغذائية.

  1. تربية الأسماك

كما نعلم أن الأسماك هي من أهم مصادر الغذاء في حياة الإنسان وهي من أفضل الأطعمة، ولأننا نشهد زيادة في عدد السكان واحتياجات كبيرة في هذا المقال تفوق بكثير المعروض المتاح، وتربية الأسماك مشروع ناجح لهذه الأسباب. تعتبر تربية الأسماك من النشاطات التجارية المزدهرة حيث يشتري الكثير من الأشخاص الأسماك يوميًا أو أسبوعيًا، مما يوفر لك عوامل النجاح ويساعدك على تحقيق أرباح ممتازة.

  1. مشروع تجهيز وتعبئة الاعشاب الطبية والعطرية

سوف تجد الأعشاب في أشكالها الجافة، والتي تستخدم في الطب أو نضارة الطعام، إلخ. باستخدام المعدات المناسبة في المرآب الخاص بك أو حديقة المنزل، يمكنك البدء وزرع كل من الأعشاب الكثيرة والنباتات لإعادة بيعهم إلى منافذ أكبر أو لتوجيه المستهلكين، أو فتح متجر صغير لتجارة المنتجات والوصفات العشبية المختلفة (المصرح لها بالتداول)، والتي لديها تمت تجربته وإثباته من قبل عالي فهو أفضل استثمار زراعي في تركيا. أو يمكنك فقط شراء الأعشاب العطرية من المزارعين أو التجار بأسعار منخفضة ومن ثم القيام بعمليات إنتاج مختلفة عليها ثم تعبئتها وتعبئتها، والهدف من المشروع هو بيع المنتجات الجاهزة في الأسواق المحلية أو العطور والصيدليات، ويمكنك أيضًا البحث عن فرص للتوسع من خلال تصدير هذه المنتجات خارجيًا….

  • أفضل المشاريع التي يمكن أن تمنحك أعلى الأرباح:

  1. زراعة الفطر

تعتبر مشاريع زراعة وإنتاج الفطر من المشاريع الزراعية الواعدة، وذلك لسهولة زراعته وقلة تكلفته مقارنة بالمشاريع الأخرى، وقصر دورة رأس المال كما يعتبر مشروعًا استثماريًا ناجحًا ومربحًا للغاية، حيث يتراوح إنتاجه من 20 إلى 25 كيلوجرامًا للمتر المربع للجلسة الواحدة ولمدة ثلاثة أشهر إلى 100 كجم سنويًا لتحقيق عائد مجزي للمزارعين والمستثمرين. ولا يعرف الكثير من الناس أن هذا العمل يحقق ربحًا بنسبة 500٪. إذا كان لديك مساحة نظيفة في منزلك، ومن ثم بيعها معرض زراعي في تركيا يمكنك بدء مشروعك المتنامي للفطر اليوم والبدء في بيع الفطر للفنادق والمصدرين وشركات الأدوية في غضون 21 يومًا ويعتبر أفضل مشروع زراعي في تركيا.

  1. زراعة الحلزون

إنه لمن دواعي سروري أن أشير إلى أن مشروع إنتاج الحلزون يمكن أن يبدأ برأس مال قليل، وأفضل فترة لبدء تربية الحلزون هي موسم الأمطار، يمكنك البدء بدون رأس مال خلال هذه الفترة لتتعلم كيفية تربية القواقع. تربية الحلزون هي تجارة مربحة في الإنتاج الزراعي في تركيا استثمار أكيد وعوائد مستقرة! يوفر المشروع حلاً لأولئك الذين يبحثون عن دخل ثابت من خلال عملية تربية الحلزون، والتي تم تصنيفها من بين أفضل 10 مشاريع زراعية للاستثمار فيها.

دراسة جدوى الاستثمار الزراعي

تعد دراسة جدوى كل مشروع ذات أهمية كبيرة، حيث أن هذا هو الخط الذي يجب على المالك اتباعه لتحقيق النجاح المنشود، ونقوم بمراجعة عدد من المشاريع وأبحاثها. دراسة جدوى زراعة الجوز يعتبر مشروع زراعة الجوز مشروعًا رائعًا يمكن أن يجلب العديد من الفوائد يحتاج المشروع إلى أرض زراعية عالية الجودة لإنتاج غلات عالية، ومن الأفضل أن تكون الأرض قريبة من مصدر مياه نظيف، والأفضل أن تكون المساحات الزراعية كبيرة بما يكفي لإنتاج المحاصيل، مما يؤدي إلى مزيد من المال واختيار محصول مناسب للبيع من خلال فحص احتياجات السوق والخضروات ذات الجودة التي تفضلها الفئة المستهدفة بمجرد أن يزرع المالك المحصول ويعتني به، عليه تنفيذ عملية تسويقية بسيطة من خلال عرض منتجاته على التجار بأسعار مناسبة أو عرض منتجاته على العملاء بنفسه، مما يزيد من الربح فهو افضل استثمار زراعي في تركيا.

  • اختبار جدوى مشروع زراعة النباتات الطبية.

 الأعشاب هي المحاصيل التي لا تتطلب أرض زراعية خاصة، حيث يمكن زراعتها على سطح المنزل وتسويقها تجاريًا وهي النعناع والبقدونس وغيرها لا ينبغي فطام المحاصيل، بالإضافة إلى التأكد من سقايتها من حين لآخر، فالمشروع لا يحتاج إلى مساحة كبيرة حيث يمكن جمع كميات صغيرة حتى يتم تسويق المشروع ويحتاج إلى مهندس زراعي في تركيا هذا إطلاقه لا يتطلب عملاً خاصًا أو تفانيًا لأنه يمكنك العناية بالنباتات العشبية الخاصة.

  • دراسة الجدوى لمشروع زراعة الفاكهة:

تعتبر الفاكهة من الأطعمة التي لا يستطيع الناس الاستغناء عنها، فهي الغذاء المفضل لكثير من الناس لما لها من فوائد كبيرة في الفاكهة ومذاقها الخاص. يتطلب المشروع أرض زراعية خصبة ووفرة المياه، لذلك يجب اختيار التربة بعناية قبل الزراعة، حيث يتطلب المشروع أرض زراعية مناسبة يمكن تقسيمها إلى محصول من أكثر من نوع واحد من الفاكهة لتلبية عدد أكبر من الناس يتطلب المشروع عاملين أو ثلاثة لتجهيز التربة ورش الأسمدة بحيث تكون مناسبة لزراعة المحاصيل، خاصة إذا كانت المساحة كبيرة وغير صالحة للعمل بشكل دائم. ومع ذلك، يتم تعيين الموظفين وفقًا لاحتياجات الدولة، فأنت بحاجة إلى عملية تسويق كاملة.

فيما يلي نعرض لكم أهم مكاتب دراسة الجدوى والتي من خلالها يمكنكم عمل دراسة جدوى عند بدء مشروع في تركيا للاستثمار فيه.

هذه واحدة من أفضل دراسات الجدوى والشركات الاستشارية لأنه بالإضافة إلى جدوى مشروعك، فهي تقدم مقترحات محددة لمشروع واتفاقيات تطوير مثل مشروع دراسة الجدوى في تركيا لدى الشركة فريق كبير من الاستشاريين في العديد من المجالات .

 تمتلك المؤسسة أكثر من عشر سنوات من الخبرة في هذا المجال لأنها تمتلك فريق عمل لائق ومبدع بعد الاستماع إلى العميل وفهم احتياجاته ورغباته، سيقدمون المشورة والجدوى لأي مشروع مرغوب فيه، على سبيل المثال: دراسات الجدوى للمشاريع.

  • الاستشارات الإدارية:

وهي مؤسسة مهنية تعنى بالتطوير الإداري والفني. تتبنى إدارة شاملة وأنظمة فنية. ويصر على أن مستشاريه على دراية بكل ما هو جديد، ومن خلاله يمكنكم إجراء دراسات الجدوى للمشاريع.

  • شركة السجيني:

هي إحدى شركات جدة للاستشارات الإدارية التي تقدم دراسات الجدوى والدراسات الإدارية والمالية والاقتصادية ودراسات الموارد البشرية وتقييم المرافق.

مساحة الأراضي الزراعية في تركيا

تبلغ مساحة الأراضي الزراعية في تركيا واحد وثلاثين بالمائة من مساحة الأرض، ووفقًا للإحصاءات فإن المساحة القادرة على مزاولة النشاط الزراعي في تركيا تشكل قرابة خمسين بالمائة من إجمالي مساحة تركيا! المساحة الزراعية الكبيرة هي أكبر دليل على الحاجة إلى الاستثمار الزراعي في البلاد. تبلغ مساحة الأراضي في تركيا حوالي 769 مليونا و632. 000 دينار، منها 31. 1٪ أراضي صالحة للزراعة من مساحة الأرض في تركيا، أي حوالي 239 مليونا و430. 000 دونم. حيث يوجد مزارع للبيع في طرابزون صالحة للاستثمار بها. استخدامات المساحات الصالحة للزراعة في تركيا:

نحو 198 مليونا و962 ألف دينار لزراعة الحبوب والمحاصيل الزراعية الاخرى منها 8 ملايين و41 ألف دينار تستخدم كحقول زراعية لانتاج الخضار بجميع انواعها. ومن بينها 32 مليونا و398 ألف دينار تستخدم في انتاج الفاكهة والتوابل. منها 48909 دنانير لزراعة وانتاج نباتات الزينة.

مشروع زراعي في تركيا
مشروع زراعي في تركيا

ربما تفيدك قراءة :من الخبراء: دليلك لأفضل مشروع زيت الزيتون في تركيا

شركات الاستثمار الزراعي في تركيا

يوجد في تركيا العديد من الشركات التي تعمل في مجال الاستثمار الزراعي في تركيا ومنها:

  1. شركة تركيا والجوز

تأسست شركة تركيا والجوز للاستثمار الزراعي في عام 2016 وهي أحد الفروع الاستثمارية لشركة ريلاتور في تركيا، كونها من أهم الشركات المساهمة في تطوير الاستثمارات الزراعية، وخاصة الزراعة مكسرات في تركيا.تعمل شركة تركيا والجوز بالتعاون مع وزارة الزراعة ممثلة بوزارة المزارع وبالتعاون مع خبراء زراعيين ذوي خبرة من الجامعات التركية الرئيسية بشكل عام ومنطقة سكاريا بشكل خاص.يسعى فريقه المحترف من المهندسين والخبراء الزراعيين إلى توفير استثمار زراعي مشترك في تركيا يعمل على تعديل النقص المتزايد في السوق التركي لمحاصيل الجوز ويساعد على زراعة أكبر المناطق الجبلية الممكنة لزراعتها. عالم من المكسرات يسمى تشاندلر. يقع المكتب الرئيسي في اسطنبول، تركيا، وكذلك مكاتب في ساجريا وكوجلي وبيليك، ونحن نستعد لفتح مكاتب وفروع جديدة لكورلو وأدرينا وأنكالا.تبحث الشركة باستمرار عن أفضل الأراضي الزراعية ذات الأرض الجيدة والغنية بالمياه لبناء مشاريعنا الاستثمارية الزراعية، وخاصة مزارع الجوز والجوز في تركيا تستخدم الشركة أحدث وأفضل الآلات والمعدات والتقنيات الزراعية المستخدمة حول العالم من حيث طرق الزراعة الحديثة وطرق الري بالإضافة إلى الأسمدة العضوية لتحقيق أفضل النتائج ووفرة محاصيل الجوز لتوفير أرباح مضمونة وعالية لمستثمرينا الأعزاء.

فرص الاستثمار الزراعي في تركيا

يعد الاستثمار الزراعي في تركيا من أهم الموارد الاقتصادية التي تفصل تركيا عن العديد من دول العالم بسبب اهتمامها الكبير بالاستثمارات الزراعية سواء من قبل المستثمرين المحليين أو الأجانب، تركيا المركز الأول في أوروبا والسابع على مستوى العالم العالم من حيث الإنتاج الزراعي حيث يوجد عده مميزات الاستثمار الزراعي في تركيا.

  • العوامل التي ساهمت في ازدهار الاستثمارات الزراعية في تركيا

هي العوامل الجغرافية والمناخ الملائم لنمو أنواع المحاصيل المختلفة.

  1. مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة.
  2. موارد مائية وفيرة وتوفير المعدات مثل جرار زراعي مستعمل للبيع في تركيا.
  3. تشجع الدولة وتدعم الاستثمارات الزراعية في تركيا على المستويين المحلي والدولي وتوفر كافة التسهيلات.
  4. توفير الأيدي العاملة اللازمة للزراعة، لأننا نجد أن حوالي 25٪ من القوى العاملة التركية تعمل في مجالات الزراعة.
  5. معاملة لا تميز بين المستثمرين الأجانب والمحليين.
  6. السماح للمستثمرين الدوليين بتحويل أرباحهم بحرية.

تقدم تركيا أيضًا فرص استثمار زراعي في تركيا، مثل تعليب الخضروات والفواكه، وإنتاج الأعلاف الحيوانية، والدواجن ومنتجات الألبان.

  • أهم المدن الزراعية في تركيا وأهم المحاصيل:

 تزيد مساحة الأراضي المزروعة في تركيا عن 31٪ من مساحة الأرض، أي حوالي 239 مليون 430،000 و550 دونم، بينما تبلغ الأراضي الصالحة من الإنتاج الزراعي في تركيا حوالي 50٪. من منطقة تركيا.

يوجد في تركيا أكثر من 1600 نوع من المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها إلى أكثر من 180 دولة حول العالم.تحتل محافظة قونية المرتبة الأولى من حيث المساحة المزروعة في تركيا، بحوالي 19 مليون و107 دونم، وتشتهر بإنتاج الحبوب.تُعرف محافظة ييل بأنها صاحبة المنطقة الأقل زراعة في تركيا، حيث تقدر مساحتها الزراعية بحوالي 330 ألف فدان.

  • تشتهر مدينة الأردية التركية بزراعة التوابل والفواكه.
  • تشتهر مدينة أنطاليا التركية بزراعة الخضروات.
  • تشتهر أزناق بزراعة الزيتون.
  • تشتهر مدينة إزمير التركية بزراعة نباتات الزينة.

هناك أيضًا العديد من أهم المدن الزراعية في تركيا المهتمة بالزراعة في تركيا، مثل باليكسير، غازي عنتاب، دنيزلي، ملاطية، قيصري، سامسون، كهرمان ماراس، ساكاريا، طرابزون، أرضروم وأنيلورفا. منطقة مؤهلة للاستثمار الزراعي في تركيا تهتم الحكومة التركية بزيادة المساحة الزراعية في تركيا، والانفتاح على جميع مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا، ومن بين المجالات:

  • مزارع الخضر وأنواعها ومتطلبات تصنيعها من تعليب وتجفيف أو غيرهما.
  • مزارع الحبوب.
  • مزارع الفاكهة والنباتات العطرية مثل البهارات.
  • تربية الحيوانات مثل الأبقار والأغنام وغيرها والمشتقات الحيوانية مثل منتجات الألبان واللحوم وغيرها.
  • مزارع الدواجن وانتاج البيض.
  • الاستثمار في مزارع الزينة المختلفة.
  • استثمر في خلايا النحل وإنتاج العسل.
  • استثمر في تربية الأسماك.

شروط الاستثمار الزراعي في تركيا

تقدم تركيا الدعم المالي للمستثمرين محليًا أو دوليًا، وقد خصصت تركيا حوالي 15 مليار جنيه إسترليني لبرنامج الدعم في عام 2018. ومع ذلك، يجب على المستثمر تلبية شروط معينة حتى يتمكن المستثمر من كسب دعم الحكومة التركية. يمكن تلخيص هذه الشروط على النحو التالي:

  1. تأسيس شركة برأسمال لا يقل عن 1000 ليرة تركية بشرط أن يتم تسجيل المشروع باسم هذه الشركة.
  2. على أن تقوم الشركة المسجلة بشراء أرض زراعية لا تقل عن ألف متر مربع في المدن المخصصة للدولة.
  3. تقديم دراسة جدوى لمدة خمس سنوات للتمكن من إقامة مشاريع زراعية في تركيا بشرط أن تكون الدراسة معتمدة من مراكز استشارية معتمدة.
  4. بعد موافقة الدولة التركية على المشروع، تقوم الشركة الاستثمارية بتمديد كابل الكهرباء المار من محطة السكة الحديد الرئيسية إلى دولة المشروع.

توفير مصدر للري سواء بإطالة مواسير المياه أو حفر آبار المياه الجوفية داخل حدود المشروع مثل الاستثمار في مزارع الزيتون في تركيا.

ما الفوائد التي تقدمها تركيا للمستثمرين العرب في القطاع الزراعي؟ الإعفاء من الرسوم الحكومية وضريبة القيمة المضافة.

خفض الضرائب.

في حال تعاون المستثمر الأجنبي مع المستثمر التركي فيحق له الدعم بنسبة تصل إلى 50٪ من قيمة المشروع ومعرفة شروط الاقامة في تركيا 2020.

  • ما هي حدود الاستثمار في الزراعة والثروة الحيوانية في الأنشطة التي تدعمها

الحكومة التركية؟ باليورو، ويمكن للمستثمر الحصول على الدعم من خلال التسجيل في نظام الدعم.

تتراوح الاستثمارات في المشاريع المشتركة لمزارع الأسماك وزراعة النباتات العطرية والطبية وإنتاج العسل الطبيعي بين 5000 يورو كحد أدنى و1000 يورو كحد أقصى هذا النوع من الاستثمار مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة فقط، وتقدم الحكومة التركية دعمًا يمكن أن يصل إلى 65٪ من التكلفة المشروع لا يشمل سعر الارض التي تم تشييدها عليها.الاستثمارات في مشاريع معالجة الفواكه والخضروات بحد أقصى 1،000 يورو بحد أقصى 1،250،000 يورو وتخزين مبرد بحجم لا يقل عن 10،000 متر مكعب ودعم حكومي لهذه المشاريع يصل إلى 50٪ من قيمة المشروع.

مشروع زراعي في تركيا
مشروع زراعي في تركيا

ربما تفيدك قراءة :مشروع زراعة الجوز في تركيا .. قائمة شركات تلبي جميع طلباتك

اسعار الاراضي الزراعية في تركيا

يعتبر الاستثمار في الأراضي والمساكن الزراعية في تركيا من أفضل أنواع الاستثمارات العقارية، في حين أن الاستثمار الزراعي هو سبب أولوية الاستثمار فيه لأن تركيا تتمتع بموقع جغرافي فريد بين أوروبا وآسيا، وأجزاء منه أوروبية وأجزاء أخرى من آسيا، فضلًا عن وجود مناطق زراعية كبيرة مع خصوبة التربة ووفرة المياه، يتوج كل ذلك بمناخ مناسب لزراعة أنواع مختلفة من المحاصيل والفواكه، مع وفرة من القوى العاملة ذات الخبرة الواسعة والأجور المناسبة، بالإضافة إلى إزالة تبعات الإنتاج الزراعي وسهولة الوصول إليه، ومن القوانين المنظمة للاستثمار في هذا القطاع في جميع مراحله. متوسط اسعار مزارع البندق في تركيا، بالنظر إلى أن العائد على الأراضي الزراعية في تركيا من أكثر العوائد مضمونة وربحية، لدرجة أن نسبة الأرباح منها يمكن أن تتجاوز حاجز الـ 30٪، كما يقدر بعض الخبراء، الأمر الذي يشجع العديد من أصحاب الأموال والمستثمرين ويبحثون عن الفرص لاستخدام أموالهم في المجال الزراعي التركي.

 إنه أمر مهم للغاية ويريدون زيادة معرفتهم بالمزايا والتسهيلات الخاصة التي سيحصلون عليها من الحكومة التركية في حالة امتلاكهم لعقار أو أرض زراعية، مثل إمكانية منحهم تصريح إقامة والسماح لهم بتأسيس وتأسيس شركة ومنحهم فرصة الدراسة مجانًا في المؤسسات. التركية لجميع المراحل، وتتمتع بتأمين صحي شامل متاح لجميع أفراد عائلة الشخص المالك للعقار.كل ما سبق يقودنا إلى التساؤل عن أسعار الأراضي الزراعية في تركيا، والتي تختلف باختلاف الدول والمناطق، وفي ضوء عوامل أخرى مؤثرة مثل: جودة التربة، وقربها من مصادر المياه مثل البحيرات أو الأنهار. قربها من مراكز المدن أو بعيدًا عنها وعوامل أخرى.وبحسب بعض الخبراء، فإن أسعار الأراضي الخالية وغير المزروعة تبدأ من (1. 5) ونصف دولار للمتر كحد أدنى، بينما تزيد الأراضي المزروعة سعرها بشكل كبير مع أهمية موقعها ومواصفاتها، لتصل إلى (20) دولارًا عشرين دولارًا أو أكثر من ذلك بكثير.

  • أسعار الأراضي في أنطاليا

أسعار الأراضي الزراعية في اسطنبول إذا قدمنا فكرة أن الاستثمار الزراعي في تركيا بشكل عام يعتبر من أفضل الصناعات الإنتاجية من حيث العائد والأمان، فسيتم التأكيد على ذلك أكثر في اسطنبول (عاصمة الادخار)، بالإضافة إلى عوامل الاستثمار التي ذكرناها سابقًا، فإن اسطنبول لديها موقع خيالي يقضي على المحاصيل الزراعية بكل وسائل النقل، لأن اسطنبول مركز عالمي لها، ومشاريع رائدة في مختلف المجالات في اسطنبول تساهم في ازدهار الزراعة قطاع مثل المشاريع الغذائية والصناعية وغيرها. من الطبيعي جدًا أن تكون أسعار مناطق زراعة القمح في تركيا مرتفعة مقارنة بالمدن والبلدان الأخرى، والسبب أنها العاصمة الاقتصادية والسياحية والتاريخية لتركيا، وفي السنوات الأخيرة جذبت العديد من المستثمرين من الجميع دول العالم وهو ما ينعكس بشكل متناقض في ارتفاع أسعار العقارات الزراعية في اسطنبول.وكمثال على سعر الارض المخصصة للزراعة في اسطنبول نعرض سعر الارض في منطقة سلواري غرب اسطنبول قرب ولاية تقيرداغ وسعرها (290) ألف ليرة تركية بمساحة (1،051) متر مربع اي ما يعادل (276) جنية تركي للمتر.يفضل العديد من المستثمرين منطقة الكرفس لقربها من المشاريع الثلاثة العملاقة في اسطنبول (المطار الجديد ومشروع القناة الثانية).

  • أسعار الأراضي الزراعية في مدينة بورصة

 تعتبر بورصة وجهة فريدة للاستثمار في العقارات بشكل عام بما في ذلك العقارات الزراعية، وتحمل المدينة عنوان بورصة الخضراء، حيث تتميز بمساحاتها الخضراء الشاسعة والساحرة ومناخها اللطيف ومناخها اللطيف مناخ لطيف جيران مرمرة هم من أوائل الدول التركية في إنتاج وزراعة (الخوخ والدراق). أسعار الأراضي في البورصة رخيصة مقارنة بنظيرتها في اسطنبول، خاصة إذا علمنا أن سعر إحدى قطع الأراضي الزراعية في البورصة في منطقة كوكوميلا هو 720 ألف ليرة تركية، بمساحة إجمالية 7500 متر مربع. يمكنك الحصول على سعر المتر المربع مقابل 96 ليرة تركية. وفي هذا المقال نكون قد عرضنا لكم كيفية البدء بعمل مشروع زراعي في تركيا وعرض أهم المشاريع الاستثمارية الزراعية الناحة في تركيا.

ربما تفيدك قراءة :مشروع زراعة الفطر في تركيا .. ابدأ تجارتك مع 10 مؤسسات

https://www.youtube.com/watch?v=L8lAeToNnZc

 

 

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى